الممثل الذي تقمص دور الملك عبدالعزيز في فيلم عالمي يوضح كيف تهيأ للدور وكيف حصل عليه

بَيْنَ وَاِظْهَرْ الممثل السعودي راكان عبدالواحد متقمص دور الملك عبدالعزيز في الفيلم العالمي "ولد ملكا" الذي يحكي رحلة الملك فيصل إلى بريطانيا، كيف استعد وتهيأ لهذا الدور الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ بيّن كيف حصل على الدور، ليمثل هذه الشخصية البارزة للملك المؤسس.

وبين وأظهـــر "عبدالواحد" لـ "أخبار 24" أنه لكي يتهيأ للدور بحث عن مصادر لشخصية الملك عبدالعزيز، لكنه وجد أن المصادر ليست كثيرة، فلجأ إلى الأفلام الوثائقية عن الملك المؤسس ولم يترك واحدا منها إلا وشاهده.

ويتناول الفيلم حياة الملك فيصل المبكرة، منذ ولادته سَنَة 1324هـ، وزيارته إلى بريطانيا سَنَة 1337هـ، حتى عودته منها في العام التالي، واصفا مجريات ومواقف أول رحلة دبلوماسية مهمة للأمير إلى الديوان الملكي البريطاني.

صورة

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يستعرض أيضا لقاءات الأمير فيصل البالغ من العمر 13 عاماً آنذاك، مع شخصيات بارزة مثل لقائه مع الملك جورج الخامس ملك إنجلترا، ووينستون تشرشل رئيس وزراء بريطانيا الأشهر، ولورنس العرب، ووزير الخارجية البريطاني اللورد "كورزون".

وفيلم "ولد ملكا" (BORN A KING) إنتاج مشترك بين الريـاض وإنجلترا وإسبانيا، وصُور بين الرياض ولندن، تحت إدارة المنتج الإسباني الحائز على "الأوسكار" أندريس غوميز. وسيعرض الفيلم في صالات السينما في المملكة ودول الخليج العربي من أَثناء شركة ﭭوكس سينما، بداية من 27 محرم الجاري.

صورة

 

المصدر : أخبار 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو لآثار حـادث حريق محطة قطار الحرمين في جدة

معلومات الكاتب