أخبار عاجلة
أمريكا ترمي مخالبها بالقرب من روسيا -
"إجازة"... المسلسل السعودي الأول على "نتفليكس" -
قمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا -

 قال الكاتب الصحفي العراقي، معد فياض، إن اتهام تركيا إلى الولايات المتحدة بدعم الإرهاب في العراق باطل، نظرا لما قدمته واشنطن من دعم إلى الجيش العراقي وقوات البشمركة، للقضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي وتحرير الموصل.

وأشار فياض إلى أن وجود القوات التركية داخل الأراضي العراقية بناء على اتفاق موقع بين البلدين، في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ولم تقم أي من الحكومات العراقية المتعاقبة بإلغائه حتى الآن.

© Sputnik . Valeriy Melnikov

وحول طبيعة هذا الاتفاق، قال فياض إن الاتفاق نص على وجود معسكر تركي داخل الأراضي العراقية، لملاحقة المتمردين سواء كانوا أتراكا أو أكرادا.

وأشار إلى استمرار فاعلية الاتفاق حتى الآن، نظرا لعدم إلغاءه، حتى بعد التدخل الأمريكي في العراق عام 2003.

وأضاف الكاتب الصحفي العراقي فياض، في حديثه مع برنامج "عالم سبوتنيك"، أن حزب العمال الكردستاني موجود في جبال قنديل، وهي منطقة مشتركة بين العراق وسوريا وتركيا، وهذه المنطقة جبلية ومليئة بالمغارات والكهوف، وبالتالي يصعب وصول الأليات العسكرية إليها، وحتى القصف الجوي لا يمكن أن يستهدفها بسهولة، وتحتوى على سكن ومعسكرات تدريب للجماعات المصنفة تركيا إرهابية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيصل غداً الخميس، إلى سوتشي في زيارة عمل، حيث ستجري مفاوضات روسية إسرائيلية.
التالى ذكرت قناة تليفزيونية محلية والشرطة أن نحو 20 شخصا أصيبوا بالرصاص في مدينتي ميدلاند وأوديسا في غرب ولاية تكساس الأمريكية اليوم السبت بعد أن أطلق النار عليهم مسلح أو ربما اثنين كانا يستقلان عربتين منفصلتين.

معلومات الكاتب