أخبار عاجلة

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إنه لا يزال هناك فرصة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال صفقة، على الرغم من استعداد برلين لخروج بريطانيا في حالة عدم حدوث ذلك.

وذكرت ميركل أمام البرلمان: "ما زالت أمامنا كل فرصة لتحقيق بريكست منظم، وستبذل الحكومة الألمانية كل ما في وسعها لجعل ذلك ممكنا، حتى اليوم الأخير. لكنني أقول أيضا إننا مستعدون لبركسيت غير منظم".

© AP Photo / Frank Augstein

وأضافت ميركل: "لكن تظل الحقيقة هي أنه بعد انسحاب بريطانيا، لدينا منافس اقتصادي على عاتقنا، حتى لو كنا نريد الحفاظ على التعاون الاقتصادي والأجنبي والأمني الوثيق والعلاقات الودية".

ويعتزم رئيس الوزراء البريطاني قيادة بلاده للخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد بحلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وفي نهاية يونيو/ حزيران الماضي، استقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، من زعامة حزب المحافظين بعد فشلها في إقناع البرلمان، 3 مرات متتالية، بقبول خيارها لاتفاق "بريكست" الذي تم التنسيق له مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أنه لن يوافق على إعادة التفاوض أو إدخال تعديلات في مشروع الاتفاق، وبالتالي سيتعين على رئيس الوزراء الحالي إما إقناع البرلمان بضرورة اعتماد المشروع الحالي للاتفاقية أو مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة حميد بعيدي نجاد، إن رحيل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لن يغير من موقف طهران تجاه التفاوض مع واشنطن.
التالى رحب محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس الإيراني حسن روحاني، باستقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، قائلا إن "الأخير كان متطرفا، وأن استقالته تبرهن على عجز الولايات المتحدة عن تحقيق أهداف سياستها تجاه إيران".

معلومات الكاتب