أخبار عاجلة

كانت دبابة "تي-62إم" إحدى الدبابات الأساسية لقوات الاتحاد السوفيتي.

كانت دبابة "تي-62إم" إحدى الدبابات الأساسية لقوات الاتحاد السوفيتي.
كانت دبابة "تي-62إم" إحدى الدبابات الأساسية لقوات الاتحاد السوفيتي.

واستخدمتها القوات السوفيتية التي تم إرسالها إلى أفغانستان لتدعم الحكومة الأفغانية في صراعها مع خصومها.

ولم تعتبر دبابة "تي-62إم" من أرقى الآليات المدرعة العسكرية مثل دبابة "تي-80أو" أو "تي-72بي"، ولكنها احتوت على معدات متطورة تستأثر باهتمام المخابرات الأجنبية كالدروع الإضافية ونظام إدارة النيران مع معين المسافة الليزري.

ولم تتمكن المخابرات الأجنبية من الحصول على دبابة "تي-62إم" ذات المعدات المحاطة بالسرية عندما كانت القوات السوفيتية موجودة في أفغانستان. وتغيرت الأمور بعدما غادرت القوات السوفيتية أفغانستان تاركة الكثير من الآليات العسكرية بما فيها دبابات "تي-62إم" للقوات الحكومية الأفغانية. وبعد بضعة أشهر غنم المجاهدون إحدى دبابات "تي-62إم" من القوات الحكومية، ونقلوها إلى باكستان حيث باعوها إلى عملاء وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (السي أي إيه) وفقا لـ"فيستنيك موردوفي".

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ الوطنية، في جزر الباهاما، إن عدد قتلى الإعصار دوريان الذي ضرب الجزر الأسبوع الماضي ارتفع إلى 50 شخصا، معظمهم في جزيرة أباكو الكبرى.
التالى رفض وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف، التعليق على إقالة مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، مؤكدا أن إيران لن تصدر أي بيان حول الشؤون الداخلية للولايات المتحدة.

معلومات الكاتب