أخبار عاجلة

أصدرت جماعة "أنصار الله"، اليوم الإثنين، قراراً بتعيين وزير جديد للمالية في حكومة الإنقاذ الوطني المشكلة في صنعاء.

© REUTERS / ABDULJABBAR ZEYAD

القاهرة – سبوتنيك. أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها "أنصار الله"، أن "قرارا جمهوريا صدر برقم (83) لسنة 2019 بتعيين شرف الدين علي حسين الكحلاني وزيرا للمالية".

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، أقال، الأحد الماضي، وزير المالية رشيد عبود أبو لحوم من منصبه، وعيّنه محافظاً للبنك المركزي اليمني، وذلك بعد نحو 6 أشهر من تعيينه في حكومة الإنقاذ.

وتقود السعودية منذ آذار/ مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية في مقدمتها الإمارات، دعما للحكومة اليمنية، في سعيها لاستعادة العاصمة ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، أواخر عام 2014.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يعاني عدد من التلاميذ وأهاليهم في محافظة الحسكة في شمال شرقي سوريا من إغلاق فصائل "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) لعدد من المدراس التابعة للحكومة السورية، مما يضطر هؤلاء الأطفال لقطع الصعوبات والمسافاة والمعاناة من أجل الوصول إلى مدراس الحكومة السورية في مركز الحسكة.
التالى أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الاثنين، وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية بمواجهات في شرق جبل الدود في جيزان.

معلومات الكاتب