أخبار عاجلة

قرر المجلس السيادي الانتقالي بالسودان، اليوم الأحد، إقالة والي ولاية البحر الأحمر ومدير أمنها على خلفية اشتباكات قبلية خلفت قتلى وجرحى، معلنا التحقيق في الأحداث.

الخرطوم - سبوتنيك. وقال ناطق باسم المجلس السيادي في مؤتمر صحفي، إن المجلس أصدر قرارا بـ "إعفاء والي وتعيين بديل يعمل على بسط القانون وسيادة الدولة، وإعفاء مدير الأمن بالولاية".

MOHAMED NURELDIN ABDALLAH

وتابع المتحدث، "نؤكد تفعيل حالة الطوارئ وتكوين لجنة لتقصي الحقائق والعمل على صرف التعويضات".

وكشف المتحدث أن الأجهزة المختصة رصدت استخدام سلاح ناري لأول مرة، ما يكشف تدخلات خارجية لتأجيج الصراع"، مؤكدا على "أهمية بورتسودان كميناء رئيسي، وأن استهدافها هو استهداف لأمن البلاد".

وشهدت بورتسودان (شمال شرق على ساحل البحر الأحمر) صدامات بين مجموعتي "النوبة والبني عامر" في بورتسودان، بعد ساعات من اتفاق صلح أبرم في حضور قادة المجلس السيادي، بحسب "سودان تريبيون".

وكانت المكتب الصحفي لشرطة قد نقل عن مصدر وفاة 16 شخصا بسبب الأحداث.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أصدرت عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، بيانا، طالبت خلاله من أعضاء الاتحاد الأفريقي بتشكيل لجنة تحقيق قارية وفتح ملف اغتياله، وذلك بمناسبة الذكرى الـ 20 على تأسيس الاتحاد.
التالى قال وزير الطاقة السعودي الجديد، الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة تريد إنتاج وتخصيب اليورانيوم في المستقبل من أجل برنامجها المزمع لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية الذي سيبدأ بمفاعلين.

معلومات الكاتب