أخبار عاجلة

أوضح مسؤول فرنسي، أن فرنسا أبلغت شركاءها في مجموعة الدول السبع الصناعية بالزيارة المفاجئة لوزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لإجراء محادثات على هامش القمة بأسرع ما يمكن.

جاء ذلك بعد أن أعلن البيت الأبيض أن هذه الخطوة فاجأت الرئيس دونالد ترامب.

© REUTERS / Wana News Agency

وقال مسؤول بقصر الإليزيه لوكالة "رويترز" اليوم الأحد: "الأمر كله جرى ترتيبه على عجل. تم إبلاغ الدول الأخرى بأسرع ما يمكن. كل شيء حدث في غضون ساعات".

وردا على سؤال لماذا لم يتم إبلاغ الدول الأخرى مبكرا بالزيارة المفاجئة، قال المسؤول:"تم إبلاغهم مبكرا بوقت كاف"، مضيفا أن الوضع الدبلوماسي "بالغ الحساسية".

وزير الخارجية الإيراني، أعلن أنه التقى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هامش قمة السبع الكبار المنعقدة في بياريتس، في فرنسا.

وانطلقت في بلدة بياريتس جنوب غرب فرنسا، أمس السبت، قمة "مجموعة السبع"، بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ذكرت قناة تليفزيونية محلية والشرطة أن نحو 20 شخصا أصيبوا بالرصاص في مدينتي ميدلاند وأوديسا في غرب ولاية تكساس الأمريكية اليوم السبت بعد أن أطلق النار عليهم مسلح أو ربما اثنين كانا يستقلان عربتين منفصلتين.

معلومات الكاتب