قالت ثلاثة مصادر في الجيش والحكومة إن مهاجمة انتحارية فجرت نفسها فقتلت خمسة أشخاص بينهم جندي تشادي على ساحل بحيرة تشاد، اليوم الأربعاء.

© AP Photo / STR

وذكرت المصادر أن الهجوم وقع بعد قليل من منتصف الليل في مجمع تابع لزعيم قبلي في منطقة كايجا كينجيريا. وفقا لـ "رويترز".

وأضافت المصادر أن المهاجمة دخلت وفجرت القنبلة بينما كان الناس يستعدون للخلود إلى النوم. ولم تذكر المصادر مزيدا من التفاصيل.

وبحيرة تشاد، التي تمتد عبر نيجيريا والنيجر وتشاد والكاميرون، معقل لفصيلين رئيسيين للمتشددين في نيجيريا هما جماعتا "بوكو حرام" وتنظيم "داعش" في غرب أفريقيا المنشق عن "بوكو حرام".

وأودى العنف في المنطقة بحياة أكثر من 30 ألف شخص وشرد قرابة مليونين منذ عام 2009 عندما بدأت "بوكو حرام" تمردا بهدف إقامة دولة إسلامية في شمال شرقي نيجيريا.

ودأب المتشددون في منطقة بحيرة تشاد على نصب أكمنة للجنود ومهاجمة الأسواق وخطف النساء والأطفال ومن بينهم قرابة 270 تلميذة في قرية تشيبوك في عام 2014، لا يزال مئة منهن مفقودات.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أرسل المجرم، برينتون تارانت، الذي قتل العشرات في مسجدين في نيوزيلاندا، رسالة ردا على صديق قد يشاركه أفكاره العدائية والمتطرفة.
التالى صرحت الحكومة الإيرانية أن طهران جاهزة للتفاوض مع دول المنطقة من أجل توفير أمن الممرات التجارية المائية؛ يأتي ذلك عقب تصاعد التوترات والمخاطر في منطقة الخليج.

معلومات الكاتب