أكد رئيس المجلس العسكري السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن القوات المسلحة قادرة على حماية التحول لحكم ديمقراطي في البلاد، والحفاظ على أهداف الثورة المجيدة.

وقال البرهان، في كلمة بمناسبة الاحتفال بالعيد الـ65 للقوات المسلحة السودانية، إن أفراد القوات المسلحة يسطرون في هذه المرحلة الملاحم والبطولات في ، مثنيا على دورهم في تلك الفترة في حفظ الأمن والاستقرار في البلاد.

© REUTERS / UMIT BEKTAS

وأضاف أن عيد القوات المسلحة هذا العام يحل والسودان يتأهب للاحتفال بالتوقيع النهائي يوم السبت المقبل على الاتفاق الذي يؤسس لمرحة مهمة ومفصلية في تاريخ السودان، تحقق الانتقال لدولة الحرية والعدالة.

ومن المقرر أن يوقع المجلس العسكري وقوى "الحرية والتغيير" السبت المقبل على الإعلان الدستوري، الذي يُحدد شكل مؤسسات الحكم في الفترة الانتقالية (39 شهرا)، وآليات تشكيلها وسلطاتها والعلاقة بين كل منها.

وأكد البرهان الحرص على بناء قوات مسلحة مهنية قادرة على صون أمن وسلامة البلاد، دون موالاة لأية فئة أو جهة.

وحيا البرهان القوات المسلحة، وهى تحتفل بأول عيد لها في ظل عهد جديد يؤسس للديمقراطية، متعهدا بأن تظل سندا لحماية إرادة الشعب السوداني. بحسب ما أفادت صحيفة "المشهد السوداني".

وتحتفل القوات المسلحة السودانية بعيدها في 14 أغسطس/ آب من كل عام، تخليدا لذكرى استلام الفريق أركان حرب أحمد محمد قيادة الجيش السوداني من الجنرال البريطاني إسكونز في 14 أغسطس عام 1954.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قال مسؤولون في وزارة النفط والشرطة إن خط أنابيب للغاز انفجر قرب البصرة، جنوبي العراق، اليوم الأربعاء، وعطل إمدادات إلى محطة محلية لتوليد الكهرباء، لكنه لم يؤثر على إنتاج الغاز أو النفط.
التالى تعهد المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اليوم الاربعاء، بمواصلة السيطرة على عدن، محذرا في الوقت ذاته من أن السبيل الوحيد للخروج من المأزق الذي حطم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية هو "طرد الإسلاميين والشماليين من مواقع السلطة في البلاد".

معلومات الكاتب