أخبار عاجلة

قالت وزارة الخارجية الإيرانية إن "السعودية والإمارات تسعيان إلى تقسيم اليمن"، مؤكدا الدعم الإيراني لليمن الموحد.

© AP Photo / Office of the Iranian Supreme Leader

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن "التحالف السعودي الإماراتي يسعى لتقسيم اليمن في إطار مؤامرة مشبوهة"، معتبرا الحفاظ على وحدة اليمن مسؤولية مشتركة لجميع أطياف الشعب اليمني، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وأعرب موسوي عن أمل "إيران في إيقاف ما وصفه عدوان التحالف السعودي الإماراتي، وأن تتمكن الأحزاب والجماعات اليمنية من التوصل إلى عقد حوار يمني يمني للتغلب على الأزمات وتشكيل حكومة شاملة تحكم جميع أنحاء اليمن".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "التحالف السعودي الإماراتي وإلى جانب مرتزقته لم يتمكن خلال خمس سنوات وعبر استخدام أكثر أنواع السلاح تطورا من كسر إرادة الشعب اليمني ومني بهزيمة أمام روح الجهاد والصمود لدى الشعب اليمني".

وبشأن أحداث عدن الأخيرة، قال موسوي إن "الأحداث الأخيرة في جنوب اليمن هدفها تقسيمه عبر مؤامرة مريبة".

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صرح مصدر في مجلس الأمن، اليوم الأربعاء، بأنه قد يتم عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي يوم الجمعة القادم بشان الوضع حول جامو وكشمير.
التالى وصف رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، قرار الهند إلغاء الوضع الخاص للجزء الخاضع لسيطرتها من إقليم كشمير المتنازع عليه، وما ترتب عليه من تشديد الإجراءات الأمنية هناك، بـ "الخطأ الاستراتيجي".

معلومات الكاتب