أخبار عاجلة
عبدالله با: النصر طلبني ولكنني رفضت -

قالت وسائل إعلام محلية إن الرئيس الأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، سيعلن إجراءات اقتصادية جديدة، اليوم الأربعاء، قبل فتح الأسواق بعد اضطرابات اقتصادية استمرت على مدى يومين بفعل نتائج انتخابات تمهيدية تقدم فيها مرشح المعارضة ألبرتو فرنانديز.

ووجه الفوز الساحق الذي حققه فرنانديز في الانتخابات التمهيدية، يوم الأحد، ضربة قوية لاحتمالات إعادة انتخاب ماكري وتسبب في اضطراب السوق بفعل مخاوف من عودة الأرجنتين إلى اتباع سياسات تتدخل في الاقتصاد، وذلك بحسب وكالة "رويترز".

© REUTERS / Eric Gaillard

وكان الرئيس الأرجنتيني قد أعلن، الاثنين الماضي، إن ائتلافه "سيعكس النتيجة السيئة في الانتخابات التمهيدية التي جرت الأحد"، وتعهد بالفوز بولاية ثانية وذلك عقب تفوق غير متوقع لمرشح المعارضة الرئيسي.

وقال ماكري، في مؤتمر صحفي، إنه أصدر تعليمات للفريق الاقتصادي بالحكومة بتجهيز السياسات الضرورية "للاعتناء بمواطني الأرجنتين".

وفيما يخص التراجع الحاد بالأسواق الذي شهد انهيارا للعملة المحلية البيزو وتراجعات حادة لأسعار الأسهم والسندات، قال الرئيس الأرجنتيني إنه ينبغي للمعارضة أن تدرس سياساتها.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن المفاوضات مع أمريكا خدعة وليست طريقا للحل.
التالى أعلنت كوريا الشمالية اليوم الخميس، أن الزعيم كيم جونغ أون أشرف، أمس الأربعاء، على تجربة "منظومة صواريخ موجهة جديدة".

معلومات الكاتب