قال وزير النفط الإيراني بيغن زنغنة، إن أمريكا لم تعد بحاجة لنفط الشرق الأوسط، مشيرا إلى "أن بعض دول الخليج الفارسي هي التي تحتاج واشنطن من أجل البقاء".

وأَضاف زنغنة، في تصريحات على هامش جلسة مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، أن "أمريكا وعلى ضوء إنتاجها من النفط الصخري لم تعد بحاجة لنفط بالرغم من مواصلة التوريد من هذه المنطقة. وفي الواقع فإن بعض دول الخليج هي التي تحتاج أمريكا من أجل البقاء"، وفقا لوكالة أنباء "فارس".

© Sputnik . Alexei Malgavko

وقال زنغنة في لقاء مع راديو طهران، اليوم الأحد: "في الوقت الحالي فنزويلا تعاني من مشاكل، روسيا أيضا فرضوا عليها عقوبات، ليبيا غير آمنة، وفي أمريكا دمر بعض من الإنتاج، هذه الأمور تشير إلى أن موضوع الإنتاج والعرض والطلب هش للغاية".

وأضاف الوزير الإيراني: "إذا كانوا يريدون زيادة الضغط على إيران فإن هذه الهشاشة في العرض والطلب قد تصل لمرحلة غير متوقعة"، متابعا: "سيد ترامب يجب عليك أن تختار بين زيادة الضغط على إيران أو بقاء قيمة المحروقات في المحطات الأميركية منخفضة".

وفي حين بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي لوقف صادرات إيران من النفط تماما، وذلك بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب، من الاتفاق النووي في أيار/ مايو، المبرم بين الدول الكبرى(روسيا، الصين، بريطانيا، فرنسا، أمريكا) وإيران في حزيران/ يونيو 2015، ومعاودته فرض عقوبات على طهران في تشرين الثاني/ نوفمبر. منحت واشنطن إعفاءات مؤقتة للصين والهند واليونان وإيطاليا وتايوان واليابان وتركيا وكوريا الجنوبية لشراء النفط الإيراني، لإبقاء أسعار النفط منخفضة وضمان عدم تعطل الإمدادات لسوق النفط العالمية.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتهمت وزارة خارجية كوريا الشمالية اليوم الخميس، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بـ "إثارة التوتر" في شبه الجزيرة الكورية، مشيرة إلى أنها غير معنية بحوار ترافقه تهديدات عسكرية. 
التالى قالت واشنطن إن البحرين انضمت إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، لضمان حرية الملاحة في منطقة الخليج.

معلومات الكاتب