أخبار عاجلة

سرايا بوست / طارق الزمر.. «شيطان رابعة»

 

مارس أعضاء جماعة الإرهابية كافة أشكال العنف والتحريض عليه أثناء وجودهم في ، ولم يكتفوا بذلك بل استمروا في التحريض على ارتكاب جرائم ، والاعتداء على الشعب المصري بعد تمكنهم من الفرار خارج البلاد، إضافة إلى بث الفتن والشائعات في محاولة منهم لزعزعة الاستقرار والإضرار بأمن البلاد تنفيذا لأجندات خارجية يعملون لصالح مموليها.

 

ويعد طارق الزمر، عضو الجماعة الإسلامية، واحدا من أبرز العناصر الهاربة إلى الخارج، الذين ينفذون أجندات «الخراب» والإضرار بالأمن القومي للبلاد، والصادر بحقه عدة أحكام قضائية، يرصدها «صوت الأمة» في السطور التالية:

عنف الاخوان (3)

العديد من القضايا متهم فيها طارق الزمر، ولعل أبرزها قضية فض اعتصام رابعة العدوية والتى حصل فيها على حكم غيابى بالإعدام شنقا، وصدر بحقه قرار بالإدراج على قوائم الإرهاب، وفيما تحقق النيابة العامة فى العديد من البلاغات التى تتهم الزمر بالتحريض على اعمال العنف وبث أخبار كاذبة ضد الدولة من الخارج.

أبرز الأحكام

- الإدراج على قوائم الإرهاب

فى نوفمبر 2018 قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى بإدراج 164 منتميا للجماعات الإسلامية على قوائم الإرهاب، وصدر القرار بعضوية المستشارين عصام أبو العلا، ورأفت محمود زكى، وممثل النيابة محمود حجاب وأمين سر حمدي الشناوى، ويتم إدراج المتهمين على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات طبقا لقانون الكيانات الإرهابية.

ومن أبرز المدرجين "طارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، ورفاعي طه سرور، وأحمد إبراهيم مرسي، وخالد الشريف، ومجدى محمد سالم، وعامر محمود على، وعصام عبد المجيد دياب، وإسلام الغمري، ونور شريف محمود عزت، وعبد الرحمن عزت، ومحمد فتحي إبراهيم شلبي، ورجب حسن الصغير، وعلاء أبو النصر".

عنف الاخوان (1)


- الإعدام بقضية فض رابعة

فى 8 سبتمبر من عام 2018 قضت الدائرة 28 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، بالإعدام شنقا لطارق الزمر، وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وعصام العريان، وعبد الرحمن البر، وعاصم عبد الماجد، وعمر زكى، و68 من أصل 739 متهما  فى "فض اعتصام رابعة العدوية"، وقضت بأحكام ما بين السجن المؤبد، والمشدد لباقى المتهمين.

وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية "ميدان هشام بركات حاليا" وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع فى القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

- أهم التهم التى تواجه المتهم


- الانضمام لجماعة إرهابية

عرف الزمر بولائه لجماعة الإخوان، وصدر قرار من محكمة جنايات القاهرة بإدراج الزمر على قوائم الإرهابيين، ويواجه الزمر فى القضايا التى يحاكم فيها تهم الانضمام لجماعة إرهابية والتى تصل فيها العقوبة للسجن المشدد طبقا للمادة 86 مكرر من قانون العقوبات.

عنف الاخوان (2)


- التحريض على العنف

وجه للزمر فى قضية رابعة تهم التحريض على أحداث عنف التى وقعت برابعة العدوية والنهضة، وحدد القانون أن المحرض على الفعل يعاقب بنفس عقوبة مرتكبه سواء كان التحريض سريًا أو علنيًا أو أيًا كانت الوسيلة التى استخدم بها ولو لم يترتب على هذا التحريض أى أثر ومثله يعاقب الشريك بالاتفاق أو المساعدة بأى شكل كان المشدد.

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سرايا بوست / ناشئو اليد يتقدم على نظيره السلوفيني بنتيجة 16 / 8 في الشوط الأول
التالى سرايا بوست / ياسر برهامي وخناقة كل عام.. أوقاف الإسكندرية تنهي الجدل

معلومات الكاتب