قال جون هنتسمان سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى روسيا، المنتهية ولايته، إن بلاده ليس لديها خطط لنشر صواريخ باليستية متوسطة المدى وقصيرة المدى في أوروبا.

موسكو- سبوتنيك. وأوضح السفير أنه إذا كانت واشنطن تشعر بالحاجة إلى نشر هذه الأسلحة، فمن المرجح أن تختار منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

© Sputnik . David B. Gleason

ويعتزم هنتسمان الاستقالة في 3 أكتوبر/تشرين الأول، بعد عامين في منصبه.

وقال السفير: "كانت هناك العديد من القصص المزيفة حول هذا الموضوع، لكنني لم أسمع شيئا محددا"، مشيرا إلى أنه لم يتم إثارة هذا الموضوع في اجتماعات مع القيادة الروسية.

وتابع: "هناك دائما خطر، والولايات المتحدة تتحمل دائما اللوم، لكن إذا لم أكن مخطئا، قال وزير دفاعنا الجديد هذا الأسبوع، إنه إذا كانت هناك حاجة لأنظمة من هذه الفئة، فمن المرجح أن يتم نشرها في السلسلة الأولى من الجزر في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وليس في أوروبا".

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعهد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بالرد على أي عدوان هندي على إقليم كشمير، الذي قررت نيودلهي مؤخرا، إلغاء الحكم الذاتي فيه.
التالى نشرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء، تقارير صحفية تفيد بأن "أي تحرك من جانب الولايات المتحدة لنشر صواريخ متوسطة المدى تنطلق من البر في كوريا الجنوبية قد يؤدي لاندلاع "حرب باردة جديدة" وسباق تسلح متصاعد في المنطقة".

معلومات الكاتب