أخبار عاجلة

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصد خلال الـ24 الساعة الأخيرة 32 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية.

© Sputnik . Maxim Blinov

موسكو– سبوتنيك. وجاء في نشرة وزارة الدفاع الروسية أن الخرق جرى في محافظات حلب (14) وإدلب (2) واللاذقية (15) وحماة (1)، في حين رصد الجانب التركي 47 خرقا في محافظات اللاذقية (6) وإدلب (18) وحماة (23).

وخلال 24 الساعة الماضية، لم يقم مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين، بتنفيذ أي عمليات إنسانية.

وبشكل عام تم تنفيذ 2181 عملية إنسانية. ويبلغ الوزن الإجمالي للمساعدات الإنسانية 3529.801 طن.

وأضاف المركز أنه خلال الــ24 الساعة الماضية لم يتم التوقيع على اتفاقيات حول انتقال أي منطقة سكنية تحت سيطرة الحكومة السورية الشرعية. وبذلك ما زال إجمالي عدد المراكز السكنية المنضمة إلى نظام المصالحة يبلغ 2582 مركزا.

ولم يتغير عدد الفصائل المسلحة التي أعلنت عن قبولها بتنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية وهو 234 فصيلا.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، اليوم الخميس، السيطرة على مواقع للجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، وإلحاق خسائر بقوات سودانية عاملة ضمن قوات التحالف العربي، في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
التالى قال مرشح الانتخابات الرئاسية التونسية، عبد الكريم الزبيدي، إنه يتعرض لحملة ممنهجة ومعروفة من قبل أطراف في السلطة (لم يسمها)، تهدف إلى تشويهه.

معلومات الكاتب