أخبار عاجلة

رفض قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، تمديد مهلة وقف العمليات العسكرية التي انطلقت مع بداية عيد الأضحى.

وذكرت مصادر ليبية مطلعة لصحيفة ""، أن "حفتر رفض محاولات تمديد هدنة وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، لافتة إلى أنه عقد اجتماعا موسعا بقادة قواته في مختلف محاور القتال مؤخرا".

© Sputnik . Sara Nor El-din

وأضافت المصادر أن "الاجتماع يأتي في إطار مراجعة ما تم تحقيقه ميدانيا منذ انطلاق عملية تحرير طرابلس في الرابع من أبريل/ نيسان الماضي، والاطمئنان على مدى استعداد قوات الجيش".

ووافق الجيش الوطني الليبي، وحكومة الوفاق الوطني، على هدنة اقترحتها الأمم المتحدة خلال عيد الأضحى اعتبارا من الأحد، غير أنها انتهكت من جانب ميليشيات طرابلس التابعة لحكومة الوفاق.

وعلقت السلطات في مطار معيتيقة، المطار الوحيد الذي يعمل في طرابلس، الرحلات لعدة ساعات، بعد الإبلاغ عن وقوع قذيفة على بعد أمتار فقط من المدرج.

وعليه، تجددت أمس الثلاثاء، المعارك العنيفة في العاصمة الليبية، وذلك بعد ساعات فقط على انتهاء المهلة، على الرغم من دعوات غربية وعربية لإطالة أمد هدنة وقف إطلاق النار.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشكل مفاجئ وغير متوقع أصدر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، قرارًا بإقالة جميع مستشاريه بصفتهم الاستشارية، بصرف النظر عن مسمياتهم أو درجاتهم.
التالى اتهم رئيس المجلس السياسي الأعلى المشكل في صنعاء، مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة بالتسبب في مفاقمة معاناة الشعب اليمني من خلال ربط اقتصاده بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

معلومات الكاتب