قال مسؤولون أمريكيون، اليوم الأربعاء، إن الصين رفضت طلب سفينتين تتبعان البحرية الأمريكية لزيارة هونغ كونغ في الأسابيع المقبلة، فيما تتفاقم الأزمة السياسية في المستعمرة البريطانية السابقة.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم، إن سفينة النقل جرين باي طلبت الزيارة في وقت لاحق هذا الشهر، بينما طلبت السفينة الحربية ليك إيري التي تحمل صواريخ موجهة الزيارة في سبتمبر/أيلول، وفقا لرويترز.

© AFP 2019 / Isaac Lawrence

وذكر أحد المسؤولين أن الصين لم تذكر سببا محددا للرفض، لكن هذا التحرك ليس الأول من نوعه.

وسبق أن رفضت الصين زيارة السفينة الهجومية واسب في سبتمبر/أيلول 2018، لكن السفينة البرمائية بلو ريدج رست في هونغ كونغ في أبريل/نيسان.

يأتي ذلك فيما اشتبكت ومتظاهرون يحتجون على تنامي نفوذ بكين في هونج كونج في المطار الدولي، اليوم، بعد تعطيل الرحلات لليوم الثاني على التوالي.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استأنف مطار هونغ كونغ عملياته، اليوم الأربعاء، بعدما أعاد جدولة المئات من الرحلات الجوية التي تعطلت على مدار اليومين الماضيين مع اشتباك المحتجين وشرطة مكافحة الشغب، في أزمة متفاقمة بالمدينة التي تخضع لحكم الصين.
التالى تتبع مقاتلة الناتو من طراز "إف-18"، التي اقتربت من طائرة رئيس وزارة الدفاع الروسية، سيرغي شويغو، لسلاح الجو الأسباني ومقرها في ليتوانيا.

معلومات الكاتب