أخبار عاجلة

نقلت صحيفة عمانية عن مصدر خاص لم تسمه، تعليقا حاسما على ما تناولته مواقع إخبارية بشأن تدهور صحة السلطان قابوس بن سعيد الذي يحكم البلاد من نصف قرن تقريبا.

وقال المصدر إن ما تم تداوله من أحد المواقع الإلكترونية التي تبث من خارج السلطنة عن تدهور صحة جلالة السلطان (79 عاما) غير صحيح، بحسب صحيفة "أثير" العمانية.

وأكد المصدر أن "جلالة السلطان بصحة وعافية ولا أساس لتلك الشائعات المغرضة".

© AP Photo / Kamran Jebreili

ووتداول مغردون صورا للموكب السامي للسلطان وهو في طريقة إلى حصن الشموخ بولاية منح، كما تداولوا صورا له وهو داخل الموكب.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صباح اليوم الجمعة، أنباء عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة جراء أزمة قلبية مفاجئة تعرض لها.

وقال نشطاء إن السلطان تعرض لأزمة قلبية حادة وما لبث أن فارق الحياة في أحد المشافي العمانية.

والسلطان قابوس بن سعيد بن تيمور بن فيصل يبلغ من العمر 78 عاما، ولد بتاريخ 18 نوفمبر/تشرين الثاني 1940م، سلطان سلطنة عُمان التاسع ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوات المسلحة.

ويعتبر السلطان قابوس الحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد إذ كان يطلق على الحاكم لقب إمام قبل أن يطلق عليه لقب سلطان. يعد حاليًا صاحب أطول فترة حكم من بين الحكام العرب والثالث في العالم بين الذين هم على قيد الحياة حاليا.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تواصل المملكة العربية السعودية تطوير وسائل العناية بالحجاج ومراقبة أمنهم، خلال موسم الحج الذي يقصده ملايين البشر من شتى بقاع العالم.
التالى رفض قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، تمديد مهلة وقف العمليات العسكرية التي انطلقت مع بداية عيد الأضحى.

معلومات الكاتب