أخبار عاجلة

السعودية الأن / مختصون لـعكاظ: 500 مليون ريال مبيعات الذهب المتوقعة في الحج

السعودية الأن / مختصون لـعكاظ: 500 مليون ريال مبيعات الذهب المتوقعة في الحج
السعودية الأن / مختصون لـعكاظ: 500 مليون ريال مبيعات الذهب المتوقعة في الحج
سرايا بوست / / توقع اقتصاديون أن تصل مبيعات المعدن الأصـفر في موسم حج هذا العام إلى 500 مليون ريال (نصف مليار ريال)، تزامنا مع إقبال الحجاج على شراء المعدن الأصـفر المحلي، في ظل وجود 1200 محل مختص في المناطق المستهدفة، منها 700 محل في جدة، و300 محل في ، و200 في المدينة المنورة.

وأظهـر نائب رئيس لجنة المعدن الأصـفر في غرفة جدة علي باطرفي لـ«عكاظ» زِيَادَةُ إقبال الحجاج على شراء المعدن الأصـفر من المحلات، لما تمتاز به المشغولات من جودة وتنوع الأسواق، إذ يرتفع إقبال المعدن الأصـفر على عيارات محددة.

وأفصح أن محلات المعدن الأصـفر في مدن «جدة ومكة والمدينة» تحتضن قرابة 5 آلاف موظف.

وشاركته في القول عضو لجنة الأحجار الكريمة في غرفة جدة ومصنعة المعدن الأصـفر دانة العلمي، على انتعاش حركة الشراء في موسم الحج، رغم زِيَادَةُ أسعاره العالمية أَثناء موسم الحج الحالي، مؤكدة أن الإقبال يتزايد على المعدن الأصـفر المصنع محليا لما يمتاز به من جودة عالية.

وأكدت أن خطوط الإنتاج في مصانع المعدن الأصـفر تستهدف الحجاج والمعتمرين، خاصة لمنتجات المعدن الأصـفر «التركي، الهندي، الإيطالي»، وأشارت إلى أن الإقبال على خطوط الإنتاج يختلف بحسب الجنسيات.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح رغبة العديد من الفتيات السعوديات في الالتحاق بمجال تصنيع المعدن الأصـفر أَثناء المرحلة الْمُقْبِلَةُ، خاصة في ظل حاجة السوق المحلية للأيدي الريـاض العاملة.


المصدر : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تقرير: مخطط المغرب الأخضر يعزّز مقاومة الفلاحة للتقلّبات المناخية

معلومات الكاتب