أخبار عاجلة
أبوجريشة: سنتسلح بالروح القتالية أمام الكويت -
فصل التوأم السيامي السعودي شيخة وشموخ.. غداً -

هزاع بن زايد لأخيه محمد: السعودية تشكل خطرا على الامن القومي للإمارات

هزاع بن زايد لأخيه محمد: السعودية تشكل خطرا على الامن القومي للإمارات
هزاع بن زايد لأخيه محمد: السعودية تشكل خطرا على الامن القومي للإمارات

شهارة نت – وكالات :

كشفت وثيقة سرية للمجلس الأعلى للأمن الوطني الإماراتي وُجدت في البريد الالكتروني الخاص للسفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة والذي تم اختراقه مؤخرا بأن السعودية تأتي في المرتبة الثانية بعد قطر من حيث التهديد لدولة الإمارات العربية المتحدة تليها سلطنة واليمن ثم باكستان في ترتيب مستويات التهديد.

وقد طلب مستشار الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان في كتاب رفعه الى اخيه محمد بن زايد وإلى وزارة الخارجية ممثلة بوزير الدولة للشؤون الخارجية أنور محمد قرقاش طلب من الوزارة بصفتها إحدى الجهات الرئيسية المعنية بجمع المعلومات أن توفر المعلومات عن مجموعة من الدول استنادا إلى قائمة التهديدات والتحديات التي قد تواجه دولة الإمارات ومن منطلق الإيمان بضرورة الجاهزية لمواجهتها أو الحد من تأثيرها في إطار الاستراتيجية العامة للأمن الوطني.

ويطلب الكتاب معلومات تفصيلية حول الجوانب العسكرية والسياسية والسكانية والاقتصادية والاعلامية وحتى على مستوي قدرات تلك الدول النووية والكيميائية. وتطلب الامارات الغاء اتفاقية حدودية عقدت مع السعودية عام 1975 تنازلت فيها الإمارات عن خور العديد التي كانت تربطها بقطر في مقابل ان تتنازل السعودية عن مدينة العين ومرفقاتها قرب واحة البريمي العمانية .. بخاصة بعد العثور على حقل نفطي هائل في خور العديد

المصدر : شهارة نت

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ذكرت قناة "إيه بي سي نيوز" التلفزيونية الأمريكية، أنه بحسب المراسلات الإلكترونية الخاصة، التي حصلت عليها، المتعلقة بالروسية ماريا بوتينا، المعتقلة في الولايات المتحدة، فإن السيدة الروسية حاولت تنظيم اجتماع لممثلي الاتحاد القومي الأمريكي للأسلحة، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.
التالى أعلن المتحدث الصحفي باسم البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة فيودور سترجيجوفسكي، أن رفض الولايات المتحدة تقديم الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" يعقد التسوية في هذه المنطقة.

معلومات الكاتب