أخبار عاجلة

كشف رئيس وكالة المخابرات الدفاعية الأمريكية اللفتنانت جنرال روبرت آشلي ، إن المخابرات العسكرية الأمريكية تعتقد أن زعيم كوريا الشمالية ،كيم جونغ أون ليس جاهزًا لنزع السلاح النووي.

واشنطن — سبوتنيك. وقال آشلي في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز: "ما زلنا نعتقد في مجتمع الاستخبارات أن كيم جونغ أون ليس جاهزًا لنزع السلاح النووي… ما زلنا نفعل كل ما في وسعنا لتقييم القدرة النووية لكوريا الشمالية".

© REUTERS / Steffen Kugler/Courtesy of Bundesregierung

هذا وانتهت القمة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، التي عقدت في هانوي في 27-28 شباط/فبراير 2019 دون توقيع الوثيقة المشتركة التي كان مخططا لها مسبقا، كما هو موضح سابقا في الجدول الزمني للبيت الأبيض.

وكان من المتوقع أن يتم التوقيع خلال قمة هانوي على اتفاقيات تهدف إلى نزع السلاح النووي وتعزيز السلام الإقليمي وتحسين العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، إلا أن ترامب أشار إلى أن الطرفين فضلا تأجيل ذلك.

يذكر أن كوريا الشمالية أعلنت العام الماضي تعليق تجاربها النووية في خطوة جديدة تعزز المسار الإيجابي، إلا أن العقوبات الاقتصادية الدولية ما زالت سارية حتى الآن.

 

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لقي ضابط رفيع بالحرس الرئاسي الأفغاني مصرعه، اليوم الأربعاء، متأثراً بجراح أصيب بها في هجوم تبنته حركة طالبان قبل أيام في أحد أحياء العاصمة كابول، وشارك الرئيس أشرف غني في مراسم التشييع الذي أقيم بالمشفى العسكري.
التالى أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الأحد، إنه سيتم تسلم أول دفعة من أنظمة صواريخ إس -400 الدفاعية الروسية في غضون عشرة أيام وذلك بعد يوم واحد فقط من إعلانه أنه لن يتم فرض عقوبات أمريكية بسبب هذه الصفقة، وجاء ذلك وفقا قناة " إن تي في " التركية.

معلومات الكاتب