الخطة السعودية للنفوذ في القوات المسلحة المصرية مع تخصيص 7000 تأشيرة العمرة والحج مجاناً

أكد أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري نقلا عن أحمد قطان السفير السعودي لدى القاهرة على أن السعودية قد تخصص تأشيرات العمرة والحج مجانا للجيش والقوات الأمنية المصرية.

وقال أحمد سعيد: إن أحمد قطان سفير لدى القاهرة أشاد بقوات الأمن الخاصة المصرية وقال إن الشريفين الملك سلمان حفظه الله يخصص 7000 تأشيرة العمرة والحج مجانا للجيش والقوات الأمنية المصرية كما أن هذه القوات سيكونون ضيوفا لخادم الحرمين الشريفين في والمدينة المنورة.

هذا وقد أوضح مسبقا السفير السعودى في أن المملكة تخصص لمصر 80 ألف تأشيرة حج كل عام، مضيفا: "إننا نعمل على أن تكون تأشيرات الحج مرة كل 5 سنوات، وهذا النظام منذ فترة طويلة ولا ضرر من أن يتحمل الحاج 5 سنوات".

ويبدو أن السعودية تخطط للنفوذ في الجيش والقوات الأمنية المصرية ذلك لأن قوة الجيش المصري في شمال إفريقيا بلغت إلى ذروتها ويعلب الجيش دورا حاسما في سبيل استقلال مصر وسلامتها الإقليمية، وهذا كله يتناقض مع مخططات السعودية للهيمنة على .

ولذلك من الأحرى أن تكون قادة الجيش والقوات الأمنية المصرية على حذر تام من الخطة التي تخططها السعودية بذريعة تخصيص تأشيرات الحج والعمرة.  

هذا وتعودت السعودية على استخدام الدولارات واستغلال الحج لتوسيع سيطرتها على القادة، والمسؤولين في الدول المختلفة.