أخبار عاجلة

السعودية الأن / 52.22 ألف شهادة إعفاء من المضافة للمسكن الأول

السعودية الأن / 52.22 ألف شهادة إعفاء من المضافة للمسكن الأول
السعودية الأن / 52.22 ألف شهادة إعفاء من المضافة للمسكن الأول
سرايا بوست / / بَيْنَت وَاِظْهَرْت وزارة الإسكان أن إجمالي عدد شهادات الإعفاء من سداد ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول الصادرة منذ إطلاق البرنامج وحتى نهاية شهر مايو 2019 وَصَلَ 52.22 ألف شهادة إعفاء ضريبي.

وكشفت وبينـت الوزارة أن عدد الشهادات الصادرة لمستفيدي الوزارة وَصَلَ 32.87 ألف شهادة، فيما تم إصدار 8181 شهادة لمستفيدي صندوق التنمية العقاري، و11.17 ألف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة والصندوق العقاري.

ومن جهة أخرى، حل صندوق التنمية العقارية في الترتيب الثالث ضمن أفضل 14 جهة حكومية في قطاع الخدمات والتنمية، محققاً تقدماً كبيراً في الخدمات الإلكترونية التي يقدمها ليأتي ضمن فئة النطاق الأخضر في مؤشر مستوى النضج للخدمات الحكومية عالية التأثير الذي أطلقه برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» للربع الأول للعام 2019.

ويعكس هذا الإنجاز مدى التقدم الذي حققه صندوق التنمية العقارية في مجال الخدمات الإلكترونية التي بدورها أسهمت في رفع جودة وتحسين كفاءة العمل وتحقيق إنجازات غير مسبوقة في أعداد المستفيدين أَثناء عامي 2018 و2019، حيث طبق الصندوق أفضل الممارسات العالمية في تسهيل وتبسيط الإجراءات، مما انعكس بشكل إيجابي في سرعة تمكين المستفيد من إنهاء الحصول على السكن الملائم بكل يسر وسهولة.

وأطلق «الصندوق العقاري» تزامناً مع النقلة النوعية في المجال التقني والتحول من العمل اليدوي التقليدي إلى التعاملات الإلكترونية حزمة من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والجهات التمويلية «بنوك وشركات» وكذلك تبادل المعلومات مع الجهات الحكومية الأخرى، التزاماً بالأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020، نحو التحول الرقمي ورفع نسبة الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين.


المصدر : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية الأن / 384 ألف ريال قروض يومية لمستثمري الدواجن

معلومات الكاتب