أخبار عاجلة
اغتيال جندي أمن في حضرموت شرق اليمن -
سرايا بوست / صلاح يستعد لأمم أفريقيا في الجيم -

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، إن بلاده لم تتلق دعوة للمشاركة في ورشة عمل المنامة، التي دعت لعقدها الإدارة الأمريكية نهاية يونيو/حزيران الجاري في البحرين، ضمن التحضير لخطة السلام الأمريكية المعروفة بـ"صفقة القرن".

وفي تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في الحفل الذي أقامته السفارة الروسية لدى الكويت بمناسبة العيد الوطني، قال الجار الله إنه "من المبكر الحديث عن مشاركة الكويت من عدمها بالورشة"، موضحا أن "الدعوة لم توجه للكويت حتى الآن، بالإضافة إلى احتمال تأجيل المؤتمر بسبب الانتخابات الإسرائيلية واستحقاقات أخرى".

كما أوضح الجار الله أنه "عندما يتم توجيه الدعوة إلى الكويت سيكون لكل حادث حديث".

© AFP 2019 / ASHRAF SHAZLY

ودعت كل من الولايات المتحدة والبحرين إلى تلك الورشة، لبحث سبل جذب استثمارات إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ودول المنطقة، في حال التوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتعتزم إدارة ترامب طرح خطة للسلام في ، تعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن"، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل.

وبجانب الولايات المتحدة والبحرين، أعلنت كل من السعودية والإمارات ومصر والأردن والأمم المتحدة اعتزامها المشاركة في ورشة المنامة، في حين انضم كل من العراق ولبنان إلى فلسطين في رفض المشاركة في الفعالية، التي تعقد على مستوى وزراء المالية ورجال الأعمال.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نشرت، في فبراير/شباط الماضي، تفاصيل جديدة بشأن "الصفقة الكبرى" التي تترقبها منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد موقف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها أن خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة بـ"صفقة القرن" ستشمل استثمار عشرات مليارات الدولارات في الضفة والقطاع ودول المنطقة.

وبحسب الصحيفة، تتضمن تخصيص 25 مليار دولار للضفة الغربية وقطاع غزة على مدار 10 سنوات القادمة، إضافة إلى استثمار 40 مليار دولار في والأردن وربما لبنان.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكد نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي أصغر خاجي، صحة الأخبار التي أفادت بأن السعودية منذ فترة سابقة قامت بنقل أحد أفراد طاقم سفينة إيرانية كان قد أُصيب في اليمن.
التالى أعاد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تداول مقطعا مصورا يتضمن حديثا سابقا للعاهل السعودي الملك سلمان، يشجع فيه الشباب على الرضا بأي عمل متاح والبدء من الصفر.

معلومات الكاتب