أخبار عاجلة

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن موسكو بعد حادثة خليج عمان، تدعو جميع الأطراف لخفض التوتر، وقبل كل شيء حول إيران، معتبرا أن الحادثة تعكس الوضع المتوتر.

موسكو — سبوتنيك. وقال ريابكوف: " من غير الصحيح القول أنها حادثة عابرة، إنها تعكس الوضع المتوتر في تلك المنطقة"، مشيرا إلى أن هناك "حاجة إلى أجراءات وقبل كل شيء تسوية الوضع حول إيران".

© REUTERS / Francois Lenoir

وتعرضت ناقلتي نفط لانفجارات ببحر ، اليوم الخميس، نجمت عن هجوم محتمل، وقالت طهران إن السفينتين على صلة باليابان، واصفة الهجوم بالمشبوه لتزامنه مع زيارة رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، للبلاد.

ويأتي الحادث بعد شهر من تعرض 4 سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة الفجيرة، وحملت أعلام السعودية والإمارات والنرويج، وهو الحادث الذي أشارت واشنطن بأصابع الاتهام فيه إلى إيران.
وتتهم واشنطن وعدد من دول الخليج إيران بتهديد أمن المنطقة ودعم . وتتصاعد المواجهة بين طهران وواشنطن على خلفية العقوبات التي وقعتها الأخيرة على طهران بسبب برنامجها النووي.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، عن استعداد بلاده الكامل للتعاون مع اليابان في القضايا الإقليمية.
التالى دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، إلى التزام "أقصى درجات ضبط النفس" لتجنب التصعيد بعد أن تعرضت ناقلتا نفط للهجوم في خليج عمان، مما أجبر طاقمهما على إخلاء السفن.

معلومات الكاتب