أخبار عاجلة
انفراج أزمة «بديلات» الدفعة الثالثة -
مكة: إغلاق 12 ورشة مخالفة للأنظمة -
مشعل بن ماجد يطلع على مشاريع المياه والصرف -

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا تشعر بالقلق إزاء قضايا الشرق الأوسط، ولا تقلل من قلقها بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، وكوريا الشمالية، وأفغانستان.

موسكو — سبوتنيك. وقال بوتين: "بالطبع، نحن مهتمون أيضا بقضايا ، ولا نقلل بكل ما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، كوريا الشمالية. نحن مهتمون بشكل خاص بالأحداث في أفغانستان".    

© Sputnik . Alexey Danichev

وتصاعدت التوترات بين واشنطن وطهران بشدة في الأسابيع الأخيرة، بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين إيران وقوى عالمية لكبح برنامج طهران النووي مقابل رفع العقوبات.

ويتزايد القلق من إمكانية تفجر صراع محتمل في الشرق الأوسط، في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز (بي — 52)، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الجمعة، إن إيران امتنعت عن اسقاط طائرة أمريكية على متنها 35 فردا، كانت ترافق الطائرة المسيرة التي أسقطت في الأجواء الإيرانية.
التالى بخطوات متسارعة تتعقد الأزمة بين أمريكا وإيران، على وقع إسقاط طهران لطائرة واشنطن المسيرة أمس، في ظل الحديث عن تصعيد عسكري وشيك في المنطقة.

معلومات الكاتب