أخبار عاجلة
انفراج أزمة «بديلات» الدفعة الثالثة -
مكة: إغلاق 12 ورشة مخالفة للأنظمة -
مشعل بن ماجد يطلع على مشاريع المياه والصرف -

أعلن والد الفتى المصري الذي أنقذ 51 تلميذا إيطاليا من الموت حرقا داخل حافلة، أن البرلمان الإيطالي منح ابنه الجنسية قبل بلوغه سن 18.

ووفقا لصحيفة "البيان"، أكد خالد شحاته قوشة، والد الطفل المصري رامي صاحب الـ14 عاما، أن البرلمان الإيطالي وافق على منح الجنسية الإيطالية لنجله، ليكون أصغر من حصل عليها في هذا العمر، كونها لا تمنح إلا بعد بلوغ الشاب 18 سنة حسب القوانين الإيطالية.

© Fotolia / fabiomax

وأضاف والد الفتى أن البرلمان اتخذ قراره بعد أن أفشل ابنه محاولة سائق خطف حافلة تقل 51 طالبا والتوجه بها إلى المطار لتفجيره.

وقال والد الطفل "نجلي من مواليد إيطاليا وكان سيحصل على الجنسية عند بلوغه 18 عاما، إلا أن حصوله على الجنسية الآن وفي هذا العمر الصغير شرف وفخر نعتز به جميعا، لأنه دليل على أن المصري في أي مكان فخر لبلده وفخر لأي بلد يقيم فيه".

وكانت وزارة الخارجية المصرية كرمت الطالب في وقت سابق.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طالبت الولايات المتحدة الأميركية المجلس العسكري الانتقالي في السودان بسحب "المليشيات المسلحة" من الخرطوم، وإجراء تحقيق مستقل في أحداث العنف التي شهدتها البلاد.
التالى شنت التنظيمات الإرهابية المسلحة مساء اليوم هجوما عنيفا على على مخىتلف خطوط التماس مع الجيش السوري على امتداد جبهات ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي الغربي، فيما لا زالت الاشتباكات العنيفة مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

معلومات الكاتب