أخبار عاجلة
تركي آل الشيخ يفجر مفاجأة بشأن تكوين فريق جديد -

وسعت وزارة الخزانة الأمريكية قائمة العقوبات المفروضة على إيران بإدراج مواطنين عراقيين وشركة "ساوث وورث ريسورسز".

© Sputnik . Mikhael Klimentyev

ووفقا للوزارة تم إدراج المواطنان العراقيان والشركة المذكورة التي يقع مقرها في العراق على قائمة العقوبات بسبب تواصلهم مع الحرس الثوري الإيراني التي صنفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "كمنظمة إرهابية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في وقت سابق إن بلاده  مستعدة للتفاوض مع إيران على جميع المستويات، بما في ذلك أعلى المستويات.

ومن جانبه طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني الدول الأوروبية بالوفاء بتعهداتها وفق الاتفاق النووي، لمواجهة ما وصفه بــ " الاقتصادي الأمريكي" ضد إيران، مؤكدا أن أمن المنطقة لن يتحقق أبدا من خلال ممارسة الضغوط على طهران.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة، ويتزايد القلق من إمكانية تفجر صراع محتمل في وقت تشدد فيه واشنطن العقوبات والضغوط السياسية على طهران وتكثف وجودها العسكري في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت عن انسحابها من الاتفاق النووي، يوم 8 أيار/مايو 2018، وإعادة فرض جميع العقوبات ضد طهران، بما في ذلك والعقوبات الثانوية، ضد الدول الأخرى، التي تتعامل مع إيران.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قتل جنديان تركيان، إثر إصابتهما بجروح بالغة خلال اشتباكات مع عناصر حزب "العمال الكردستاني" في ريف ولاية "تونج إيلي" شرقي البلاد.
التالى أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أنه من خلال المشاورات مع مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية أندريا طومسون، في براغ ، تمكنا من بدء حوار شامل حول الاستقرار الاستراتيجي، ولفتنا الانتباه إلى أن مثل هذه اللقاءات لا يجب أن تتوقف طويلا.

معلومات الكاتب