أخبار عاجلة

أحيلت زعيمة حزب "التجمع الوطني" الفرنسي، مارين لوبان، اليوم الأربعاء، إلى المحاكمة بتهمة نشر صور تظهر عمليات إعدام نفذها تنظيم "داعش" الإرهابي قبل سنوات.

باريس — سبوتنيك. وبحسب قناة "بي إف إم" الفرنسية، "أحيلت زعيمة حزب "التجمع الوطني" الفرنسي، مارين لوبان، اليوم الأربعاء، أمام المحكمة التصحيحية على خلفية نشرها عام 2015 على حسابها على تويتر صور إعدام نفذها تنظيم داعش الإرهابي".

وبحسب القناة، تمت إحالة مارين لوبان أمام محكمة نانتير (بالقرب من باريس) التصحيحية.

© REUTERS / ERIC GAILLARD

وقد تم رفع الحصانة النيابية عن مارين لوبان في مارس/ آذار عام 2018، وإحالتها إلى التحقيق بتهمة "نشر صور عنف لمنظمة إرهابية قد تؤثر على حساسية القاصرين".

وكان النائب جيلبير كولار المنتمي لكتلة مارين لوبان النيابية أُحيل بدوره أمام المحكمة التصحيحية شهر  مارس الماضي لنفس الاتهامات.

وأوضحت القناة أنه في حال تمت إدانة لوبان وكولار، فقد يحصلان حينها على عقوبة ثلاث سنوات سجن وغرامة قدرها 75000 يورو.

ونشرت مارين لوبن عام 2015 صور إعدام نفذها تنظيم "داعش" بحق جندي سوري وصحافي أمريكي وطيار أردني كاتبة على حسابها تويتر، "هذا هو وجه تنظيم داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول).

ولوبان من أبرز سياسيين اليمين المتطرف في فرنسا المناهضين للهجرة.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نددت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" بالهجوم الإرهابي الذي شنه الحوثيون على مطار أبها جنوبي السعودية، معتبرة أنه "يتوافق مع الأدلة على دور إيران الخبيث في المنطقة".
التالى في حدث هو الأول من نوعه منذ عدة أسابيع، اندلعت عدة حرائق في منطقة غلاف غزة، مساء اليوم، الأربعاء.

معلومات الكاتب