أخبار عاجلة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، القضاء على خليتين للعناصر الإرهابية في توقيت متزامن بالعريش، ومصرع 16 من عناصرهما والعثور بحوزتهم على أسلحة نارية ومتفجرات.

وحسب صحيفة "الأهرام" المصرية، "تمكن قطاع ، من رصد بؤرتين للعناصر الإرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية واستهداف الشخصيات الهامة بمناطق مختلفة بالعريش".

© REUTERS / AHMED FAHMY

وأضافت: "حدثت مواجهات مسلحة مع العناصر الإرهابية، مما أسفر عن مصرع عدد 16 إرهابيًا والعثور بحوزتهم على (8 بنادق آلية ، 1 بندقية FN ، 3 بنادق خرطوش، 3 عبوات متفجرة، 1 حزام ناسف)"، مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت يوم أمس الاثنين، مقتل 12 إرهابيا في مداهمات أمنية، وتبادل إطلاق نيران مع عناصر في منطقتي 6 أكتوبر والشروق.

وقالت الوزارة في بيان لها: "إنه استكمالا لجهودها في مواجهة جماعة الإرهابية من خلال توجيه الضربات الاستباقية لعناصرها، وإجهاض مخططاتها، لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد صدور تكليفات من قيادات الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي في الخارج لعناصر حركة حسم، المسلحة التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة لإحداث حالة من الفوضى في البلاد".

يأتي ذلك، غداة وقوع انفجار في منطقة الرماية في محافظة الجيزة المصرية، يوم الأحد الماضي، ما تسبب في تهشم زجاج حافلة سياحية.

وانفجر جسم غريب على مهبط الطريق الدائري مع الرماية في الهرم، ما أدى إلى تهشم زجاج الحافلة، التي كان يستقلها 25 فردا من دولة جنوب أفريقيا، وسيارة ملاكى يستقلها 4 مواطنين، بحسب "بوابة الأهرام" المصرية. وأسفر الحادث عن إصابة البعض بخدوش نتيجة تهشم الزجاج الخاص بالسيارات، وتم عمل الإسعافات الأوليه لهم.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أعلنت السلطات المغربية عن تفكيك خلية موالية لتنظيم "داعش" الإرهابي تواصل عناصرها مع إرهابيين قاتلوا في سوريا والعراق.
التالى كشفت زوجة الرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللحظات الأخيرة قبل دفنه في بيان لها.

معلومات الكاتب