أخبار عاجلة
كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في قطر -

شاهد.. اقتـحام جهيمان ورفاقه للحرم المكي ضمن أحداث "العاصوف"

شاهد.. اقتـحام جهيمان ورفاقه للحرم المكي ضمن أحداث "العاصوف"
شاهد.. اقتـحام جهيمان ورفاقه للحرم المكي ضمن أحداث "العاصوف"

سلطت حلقة اليوم من مسلسل العاصوف الضوء على قضية مهمة وحساسة حدثت قبل 40 عاماً وحازت وقتها على اهتمام المجتمع السعودي، بل والمسلمين في مختلف أنحاء العالم، ألا وهي حـادثة اقتـحام الحرم المكي.

وتضمنت الحلقة مشاهد تمثيلية ظهر فيها المقتحمون المندسون بين المصلين داخل الحرم وهم يحملون السـلاح في توابيت مخصصة لنقل الـموتى، وتصادف ذلك مع قيام خالد الذي يقوم مِنْ ناحيتة الفنان ياسر القصبي بتأدية العمرة.

وتفاجأ المصلون بقيام جهيمان - يقوم مِنْ ناحيتة الفنان يعقوب الفرحان- ورفاقه المنتمين لما يسمى بالجماعة السلفية المحتسبة برفع الأسـلحة فور الانتهاء من الصلاة في صحن الحرم، وإغلاق الأبواب واحتجاز المصلين بالداخل، وزعمهم أن المهدي المنتظر معهم، وقيام بعضهم باعتلاء منارات الحرم وقنص رجال الأمن.

وأشارت الحلقة إلى مدى الحكمة التي تعاملت بها أجهزة الأمن الريـاض مع الـحادثة، للحفاظ على سلامة زوار بيت الله الحرام، وينتظر أن تستكمل حلقة الغد من العاصوف، قضية اقتـحام الحرم المكي وأظهـر المزيد من تفاصيلها.

وأنشأ نشطاء في موقع تويتر هاشتاقات عدة، مثل "العاصوف" و"ناصر القصبي" و"يعقوب الفرحان" و"المهدي المنتظر"، تبادلوا فيها النقاش حول الحلقة، وحول مدى نقلها الي صورة الحدث بشكل مقارب لما حدث في العام 1979م.




المصدر : أخبار 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الموت يغيب و42 إصابة في حـادث لحافلة تقل معتمرين على الطريق الرياض ـ الطائف

معلومات الكاتب