أخبار عاجلة
حزب الاستقلال ينتقد "تعصب الحكومة" أمام النقابات -

اليمن الان / المفكر الكويتي "النفيسي" محذرا السعودية والإمارات والبحرين: لن تحصدوا إلا العلقم!

اليمن الان / المفكر الكويتي "النفيسي" محذرا السعودية والإمارات والبحرين: لن تحصدوا إلا العلقم!
اليمن الان / المفكر الكويتي "النفيسي" محذرا السعودية والإمارات والبحرين: لن تحصدوا إلا العلقم!

نَبِهَةُ المفكر الكويتي الدكتور «عبد الله النفيسي»، دول الخليج المقاطعة لقطر، من الانزلاق نحو الصراع، مطالبا بالاحتكام إلى هيئة فض النزاعات المنبثقة عن مجلس التعاون الخليجي.

وذكـر «النفيسي»، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «إحذروا التمترس الإعلامي والإنزلاق للصراع الطليق فلن نحصد من ذلك إلا المر والعلقم».

وتـابع، أن «التصعيد الإعلامي لا يعطي فرصة للحل بل يزيد الأمر تعقيدا».

وفي تغريدة ثانية، كتب «النفيسي»، قائلا: «حتى نتحاشى تدخل الأطراف الخارجية وتشابك أجنداتها ينبغي أن نسرع الخطى نحو (الحل الداخلي) إستنادا على (الوثيقة التأسيسية) لمجلس التعاون 1981».

وكان المفكر الكويتي، قد دعا الريـاض والإمارات والبحرين إلى الاحتكام إلى هيئة فض النزاعات المنبثقة عن مجلس التعاون الخليجي لحل الخلاف مع قطر قبل تفاقم الأزمة.

وتشهد العلاقات الخليجية توترا كبيرا على خلفية قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، وحصارها من قبل الريـاض والامارات والبحرين.

ومنذ الإثنين الماضي، صـرحت الريـاض ومصر والإمارات والبحرين، قطع علاقاتها مع قطر واتهمتها بـ«دعم »، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ أعوام، فيما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات بـ«دعم الإرهاب»، التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

ويقود أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الصباح» جهود الوساطة لحل الأزمة الخليجية؛ حيث قام بزيارة كل من الريـاض ودبي والدوحة، والتقى الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان «يوسف بن علوي»، ضمن مساعي الوساطة.

لمتابعة الأخبار أولاً بأول سجل اعجابك بصفحتنا : اليمني اليوم

المصدر : اليمني اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى منظمة الهجرة الدولية تدعم هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى الأمومة والطفولة

معلومات الكاتب

أخدت العلم وطلبه منذ صغري بعناية - متخصص فى نقل اخبار اليمن