أخبار عاجلة
يوم أسطول بحر البلطيق الروسي -

غارات للتحالف... مقتل 6 مدنيين بمحيط السفارة القطرية في اليمن

© AP Photo / Hani Mohammed

القاهرة —سبوتنيك. وأفادت قناة "العربية" أن التحالف "بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية تابعة للميلشيات الحوثية في ، تشمل تحييد قدرات الانقلابيين على تنفيذ الأعمال العدائية".

وتابع التحالف أن "عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي، واتخذنا كافة الإجراءات لحماية المدنيين"، مطالبا "المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة".

فيما ذكر مصدر أمن لوكالة "سبوتنيك" أن "طيران التحالف استهدف بغارة حيا سكنيا في شارع الرقاص بالعاصمة، مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات".

وأضاف المصدر أن "التحالف شن خمس غارات جوية على منطقة نقم، ثلاث منها استهدفت خلف فندق موفنبيك وغارتان بمحيط السفارة القطرية".

وتقود  تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 مارس/ آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في يناير/كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75% من عدد السكان، إلى المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

المصدر : sputniknews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تامر حبيب يدخل في حالة رعب غريبة فور ظهور غوريلا رامز جلال (فيديو)
التالى بسبب خطأ صغير... عائلة خليجية تربط خادمتها في شجرة (صور)