أخبار عاجلة

عقد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اجتماعا استثنائيا مع قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل، بحث خلاله تصاعد حدة التوتر خلال الأيام القليلة الماضية بين كل من طهران وواشنطن.

القدس — سبوتنيك. وذكرت القناة 13 الإسرائيلية بأن "الاجتماع يأتي بعد أن قررت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، فرض عقوبات جديدة على إيران، وما تلا هذا القرار من إرسال الولايات المتحدة حاملة طائرات وقاذفات من طراز (بي 52) إلى للتصدّي لمخاطر هجمات إيرانية على مصالح أمركية قالت إنها وشيكة".

وأضافت القناة بأن "نتنياهو ناقش مع قادة الأجهزة الأمنية، التحضيرات الإسرائيلية لمواجهة أي تصعيد عسكري محتمل".

© REUTERS / RONEN ZVULUN

وأفادت القناة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين وصتهم برفيعي المستوى وتم اطلاعهم على تفاصيل اجتماع نتنياهو بقادة الأجهزة الأمنية، قولهم إنه "من بين أهداف النقاش الذي أجراه نتنياهو مع الأمنيين، التحضيرات الإسرائيلية لإمكانية تصعيد إضافي بين واشنطن وطهران".

ووفقا للمصادر ذاتها فإن "قادة الأجهزة الأمنية استبعدوا في هذه المرحلة، أن تكون إسرائيل هدفا لهجوم إيراني وشيك عبر إطلاق صواريخ من قبل الميليشيات الموالية لإيران من سوريا أو العراق".

وأصدر نتنياهو تعليماته لقادة الأجهزة الأمنية تقضي بمواصلة العمل الاستخباراتي لمواكبة الأحداث في العراق والخليج عموما، والتأكد من عدم جر إسرائيل إلى هذا التصعيد، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات لعزل إسرائيل عن الأحداث.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفاد مكتب الأمن الدولي وعدم الانتشار بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة فرضت عقوبات على شركتين روسيتين بالإضافة إلى مركز تدريب.
التالى تعتزم وزارة التجارة الأمريكية إدراج شركة "هواوي" لتكنولوجيا الاتصالات الصينية على القائمة السوداء .

معلومات الكاتب