أخبار عاجلة

كوثر الأربش: أنا شيعية لكن لا أفتخر بالخميني ولا نصر الله.. ولهذه الأسباب حاولوا تجريدي من هويتي وسلب أمومتي

كوثر الأربش: أنا شيعية لكن لا أفتخر بالخميني ولا نصر الله.. ولهذه الأسباب حاولوا تجريدي من هويتي وسلب أمومتي
كوثر الأربش: أنا شيعية لكن لا أفتخر بالخميني ولا نصر الله.. ولهذه الأسباب حاولوا تجريدي من هويتي وسلب أمومتي

روت الكاتبة كوثر الأربش عضو مجلس الشورى، تفاصيل محاولات تجريدها من هويتها الشيعية بعد إعلائها لصوتها الوطني، والأسباب الخفية وراء حملات سلبها أمومتها بعد استشهاد نجلها محمد العيسى في تفجيرات مسجد العنود بالدمام.

وقالت الأربش في مقابلة لها مع برنامج "الليوان" على فضائية روتانا خليجية، تعليقا على فيديو تم تداوله على نطاق واسع لشقيقتها ومحاولة نسب لقب "أم الشهيد" محمد العيسى لها: "إنهم شاءوا أو أبوا أنا أم الشهيد محمد العيسى، وهذا واقع لا يمكن تغييره بأي حال من الأحوال".

وكشفت وبينـت أن هذا الأمر لو كان قضية اجتماعية وعائلية لتجاوزته مثل الملايين من الاعتداءات والأذى الذي تعرضت له، لكن لحساسية هذا الموضوع والرسائل التي تخفيه كان لابد لها من وقفة، حيث إن الرسالة من وراء هذا الفيديو هو استهداف الصوت الوطني الشيعي وتجريدها من دينها ومذهبها لتحقيق مكاسب أخرى.

وبينت أنها عندما بدأت في إظهار الحقيقة ومحاربة التطرف الشيعي، خاف الشيعة من الصوت وروجوا بأنها ترغب في تشويه المذهب، متحدثة: "أنا لم أفجر ولم أتطرف، وكل ما فعلته أنني أنقل الصوت الوطني وأقول للشيعي أن هذا الوطن هو وطنك، وإيران ليس لها شأن في هذا، وأخرجوها من هذه القضية".

وأشارت إلى أن هذا الصوت الوطني الشيعي لم يعجب كثيرين، فعملوا على استهداف عقيدتي لتحقيق مكاسب لهم، متحدثة: "أنا شيعية، لكن لا أفخر بالخميني ولا حسن نصر الله".

وَنَوَّهْتِ إلى أن الشهادة هي اختيار إلهي، ولذلك كان من الصعب على هؤلاء أن تلقب بلقب "أم الشهيد"، حيث إنهم يعرفون أن الشهادة هي اصطفاء، ولذلك عملوا على تجريدها منه حتى لا يقول الناس أن خطها هو الخط الصحيح، وأن هذا الصوت الوطني ليس خائنا.

ونوهـت على أن محاولات استهدافها وسلب أمومتها ليست قضية اجتماعية، لكنها تصفية حسابات ومحاولة لخنق صوت الاعتدال والوطنية، ومنع اكتساب قداسة بالمفهوم العام لديهم كونها "أم شهيد".

المصدر : أخبار 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عضو "شورى" يدعو لإلغاء نظام الكفيل ويعدد الفوائد
التالى الأهلي يخسر أمام السد القطري.. ولا بديل له عن الفوز على باختاكور لحسم التأهل (بالفيديو)

معلومات الكاتب