أخبار عاجلة
الرياض وأبوظبي.. استقرار السودان هدف أول -

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن لقاء نائبي وزيري الخارجية الروسي والياباني في إطار الحوار الاستراتيجي بين البلدين سيعقد في طوكيو أوائل أبريل/ نيسان المقبل.

© Sputnik . Ekaterina Shtukina

موسكو — سبوتنيك. جاء ذلك في بيان الخارجية، اليوم الاثنين، عقب لقاء النائب الأول لوزير الخارجية الروسية فلاديمير تيتوف، وسفير اليابان لدى روسيا تويهيسا كودزوكي.

وقا البيان: "تم بحث قضايا تطوير التعاون الروسي الياباني في سياق التحضير للجولة المقبلة للحوار الاستراتيجي المقبل على مستوى نائبي وزيري الخارجية في طوكيو في أوائل شهر أبريل، الذي سيتم خلاله تبادل الآراء حول مجموعة واسعة من قضايا التعاون بين البلدين، بما في ذلك جدول الأعمال العالمي والإقليمي".

وكان لقاء قمة قد عقد بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، في سنغافورة.

وفي أعقاب اللقاء، قال رئيس الوزراء الياباني، إن الجانبين اتفقا على تسريع عملية التفاوض لعقد معاهدة سلام، استنادا إلى الإعلان المشترك عام 1956.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كشفت مصادر عسكرية سورية حقيقة الأنباء التي تناقلتها بعض المواقع ووسائل الإعلام المكتوبة، حول حدوث اشتباكات بين القوات الروسية والايرانية في دير الزور وحلب.

معلومات الكاتب