أخبار عاجلة
السعودية الأن / حمدالله يقترب من البرق -

سرايا بوست / رئيس البرلمان مادحا «السجيني»: «أرى فيك مشروع نائب قد اكتمل»

سرايا بوست / رئيس البرلمان مادحا «السجيني»: «أرى فيك مشروع نائب قد اكتمل»
سرايا بوست / رئيس البرلمان مادحا «السجيني»: «أرى فيك مشروع نائب قد اكتمل»

 

أشاد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بأداء النائب أحمد السجيني، أمين عام إئتلاف دعم ، قائلا: «أحيك على مهارتك البرلمانية، وأرى فيك أنك مشروع نائب اكتمل».

 

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، لمناقشة الحساب الختامي لموازنة 2017-2018، والاستماع  لرؤساء اللجان النوعية، حيث استعرض السجنيي، رؤية لجنة الإدارة المحلية، مؤكدا أن الهيئات الخاصة بالنقل العام في القاهرة والإسكندرية، بالرغم من دورها الاجتماعي إلا أنه لا يجوز الصمت على تجاوز الخسائر بشكل كثيرعن الأرقام الحالية، وأيضا هيئات النظافة في القاهرة والجيزة، يوجد ما يماثله بالقطاع الخاص ما يحقق فائض كثير بالمليارات ولكن هيئة نظافة القاهرة لا تحقق الغرض المطلوب منها وتمثل عبء على الموازنة.

 

وبشأن المحصلات من تقنين أراضي وضع اليد، قال السجنيى: «الحكومة قدمت  فى الموازنة أنها ستحصل 100مليار جنيه ولكن حتى الآن لم تحصل منهم سوي مليار جنيه»، مؤكدا على ضرورة الاعتبار لذلك، وأيضا ملف المحاجر لا يزال مصار إشكاليات ولا بد من  ضوابط بشأنه».

 

وعقب على حديثه الدكتور علي عبد العال: «أحيك على مهارتك البرلمانية، كونك لا تقرأ من ورقه وفق اللائحة، أرى فيك مشروع نائب قد اكتمل».

 

يذكر أن الجلسة العامة اليوم، شهدت تزايد أعداد النواب سواء من رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب أو رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، الذين يقرأون كلماتهم حول الحساب الختامى للعام المالى 2017/2018 من أوراق بحوذتهم تفاديًا للوقوع في أخطاء.

 

المصدر : صوت الامة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سرايا بوست / مستشار المفتي: المشاركة في استفتاء التعديلات الدستورية نوع من الشهادة

معلومات الكاتب