أخبار عاجلة

السعودية الأن / سفراء لـ الثقافة والفنون في الهوية الجديدة للجمعية

السعودية الأن / سفراء لـ الثقافة والفنون في الهوية الجديدة للجمعية
السعودية الأن / سفراء لـ الثقافة والفنون في الهوية الجديدة للجمعية

سرايا بوست / / صـرحت الجمعية الريـاض للثقافة والفنون من أَثناء حسابها في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عن البرامج المرتبطة بهوية الجمعية الجديدة والتي كان من المنتظـر إعلانها في حفل تم تأجيله لمابعد حفل إطلاق إستراتيجية وزارة الثقافة الأربعاء القادم ٢٧مارس، مرجعة سبب التأجيل لموافقة خطوات الجمعية الْمُقْبِلَةُ ضوء إستراتيجية الثقافة والتي ستكون إعلان انطلاق للثقافة الريـاض.

ومن المنتظـر أن يتضمن الحفل التعريف ببرامج الجمعية الجديدة و إعلان مشروعاتها لهذا العام ٢٠١٩ وتأتي البرامج كالتالي "برنامج السينما والأفلام"، "البرنامج الثقافي"، "برنامج المسرح"، "برنامج الفنون البصرية"، "برنامج الموسيقى"، "برنامج الفنون الشعبية والفلكلور"، هذا ومن المنتظـر أت يتضمن الأحتفاء بإطلاق المرحلة الثانية لمعهد ثقف والذي⁩ يشمل توقيع مشروع معهد ⁧ثقف⁩ شراكات أكاديمية دولية في مجال تمريـن الفنون، ووضع حجر الأساس لمبنى المعهد متزامنًا مع إطلاق عدد من الدبلومات وتوقيع الاتفاقيات مع نخبة من المدربين السعوديين والخليجيين والعرب، هذا بالإضافة لإطلاق موقع الجمعية الثقافة والفنون الْحَديثُ إلى جانب تطبيقات الجمعية على الجوال.

ويتضمن الحفل أيضا ⁩تدشين "روزنامة الثقافة والفنون"، وستكون موحدة لجميع مناسبات وأنشطة و برامج الجمعية وفروعها ضمن المنصة الإلكترونية الجديدة للجمعية، وتدشين نظام العضوية الْحَديثُ، الذي سيتيح مزايا جديدة للأعضاء، وتُطرح فيه العضوية المهنية للمرة الأولى، وذلك لتصنيف الممارسين للثقافة والفنون، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سيُطرح برنامج "شركاء الثقافة" والذي سيقدّم مزايا لأعضاء الجمعية.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تستعد جمعية الثقافة والفنون لإطلاق نظام السفراء، وسيكون سفراء الثقافة والفنون على ثلاثة مستويات: "فئة المؤثرين من ذوي المحتوى المميز والهادف"، "فئة طلبة الجامعات الريـاض"، "مبتعثي المملكة من الموهوبين" و لقب ⁧سفير الثقافة والفنون⁩ لمن يقع عليهم الإختيار ليمثلوا الجمعية ورسالتها في أماكن تواجدهم.

ومن المنتظـر أن تطلق الجمعية أيضاً الأسابيع الثقافيّة للجمعية، مثل "أسبوع الوفاء"، "أسبوع المسرح السعودي"، "أسبوع التاريخ الوطني"، "أسبوع آثار المملكة"، "أسبوع المرأة الريـاض"، "أسبوع ثقافة الطفل"، "أسبوع ثقافة وفنون ذوي الإعاقة"، "أسبوع الفنون البصرية"، و"أسبوع اللغة العربية".

هذا وخصصت الجمعية رقم 9200 وهو رقم موحد لجميع الإستفسارات التي تخص البرامج والعضويات. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أشارت الجمعية إلى أن البرامج الجديدة لاتمثل سوى بداية، في ظل عصر جديد للثقافة والفنون تحت ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، مستلهمين توجهات وزير الثقافة، متطلعة بإدارتها للرقي بالثقافة الريـاض "طموحنا عنان السماء، وهمم شبابنا تزن جبال طويق".


المصدر : صحيفة عكاظ

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية الأن / الثقافة: كيانات جديدة للإشراف على تنمية القطاعات الثقافية الفرعية

معلومات الكاتب