أخبار عاجلة
الرياض وأبوظبي.. استقرار السودان هدف أول -

رفضت الخارجية الإيرانية، الاتهامات التي وجهها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لطهران و"حزب الله" اللبناني خلال زيارته إلى لبنان، التي اختتمها أمس السبت 23 مارس / آذار.

© AP Photo / Cliff Owen

واعتبر بومبيو أن "حزب الله" يمثل عقبة أمام آمال وتطلعات الشعب اللبناني، وأنه يقوم بأنشطة "خبيثة"، على حد وصفه، بدعم من إيران.

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، علق على تصريحات بومبيو بالقول: "التصريحات الاستفزازية لوزير الخارجية الأمريكي في بيروت، كشفت مرة أخرى طبيعة وسلوك الولايات المتحدة تجاه الدول الحرة والمستقلة في العالم".

وتابع: "إننا نتفهم تماما الغضب الأمريكي من أداء فصائل المقاومة و"حزب الله" وشعوب المنطقة ودورها المتميز، في هزيمة الخطط والمخططات الجديدة الاستعمارية للولايات المتحدة في المنطقة".

وشدد قاسمي على أن إيران مع "احترام الحكومة والشعب اللبناني وإرادته المستقلة واستغلاله لكل طاقته لتعزيز وحدة وتضامن لبنان، وكذلك تعزيز العلاقات الثنائية بين إيران ولبنان بما يخدم مصالح الشعبين الإيراني واللبناني".

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى كشفت مصادر عسكرية سورية حقيقة الأنباء التي تناقلتها بعض المواقع ووسائل الإعلام المكتوبة، حول حدوث اشتباكات بين القوات الروسية والايرانية في دير الزور وحلب.

معلومات الكاتب