أخبار عاجلة
مادة غذائية تحسن وظائف الدماغ بنسبة 60% -

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو تشكيل لواء عسكري لمراقبة البنية التحتية العامة للمياه والكهرباء، بعد انقطاع التيار الكهربائي الشامل الذي شهدته البلاد أياما عدة.

ووفقا لـ"فرانس برس"، قال مادورو إن

الفريق المكلف بـ "الدفاع عن الخدمات الأساسية الاستراتيجية للدولة" ستكون مهمته ضمان أمن البنية التحتية ومراقبة صيانة المعدات.

واتهم مادورو الولايات المتحدة مجددا بالمسؤولية عن الانقطاع الشامل للكهرباء، ووصفه بـ "العمل الإرهابي".

© REUTERS / HANDOUT

وأشار أن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون كان وراء الهجوم، مضيفا "لقد كان أكبر هجوم عبر الإنترنت عرف على كوكب الأرض".

في المقابل، يقول المعارض خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا لفنزويلا، إن الإهمال وفساد الحكومة مسؤولان عن هذا الفشل.

هذا وتعرض 23 إقليما من أقاليم فنزويلا لانقطاع إمدادات الطاقة في 7 من الشهر الجاري، وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية أن حالة الإظلام نجمت عن حادث في محطة" سيمون بوليفار" للطاقة الكهرومائية.

وأثر انقطاع التيار الكهربائي الذي بدأ في 7 آذار/مارس على البلاد بأكملها لمدة 6 أيام تقريبا.

وأعلن وزير الاتصالات والمعلومات في فنزويلا، خورخي رودريغيز، الخميس الماضي، أنه تم استعادة التيار الكهرباء في جميع أنحاء من فنزويلا بشكل كامل.

المصدر : SputnikNews

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، يوم الجمعة، إلى بذل جهود عاجلة لضمان بقاء البشر متحكمين في الأسلحة الفتاكة باعتبارها خطوة نحو حظر "الروبوتات القاتلة".
التالى أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان أن عنصرا سابقا في الاستخبارات العسكرية الأمريكية أقر بالتجسس لصالح بكين.

معلومات الكاتب