آليات عودة الدراسة بالسعودية للعام الدراسي الجديد 1443هـ
آليات عودة الدراسة بالسعودية للعام الدراسي الجديد 1443هـ

آليات عودة الدراسة بالسعودية للعام الدراسي الجديد 1443هـ 'آليات عودة الدراسة بالسعودية للعام الدراسي الجديد 1443هـ'


صدر التوجيه السامي بخصوص آليات عودة الدراسة بالسعودية للعام الدراسي الجديد 1443هـ، والذي ينص على الحفاظ على سلامة الطلاب والطالبات وأسرهم والمجتمع كله، من تداعيات انتشار المستجد المنتشر في جميع أنحاء العالم، وذلك وفق ما تمت دراسته باللجان العليا بالمملكة العربية ، وتضمن التوجيه السامي على عدة قرارات سوف نتناولها بالتفصيل من خلال موقع كورة في العارضة.

أولاً:- نص التوجيه السامي بخصوص آليات عودة الدراسة بالسعودية 1443 بالجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وكذلك التعليم العام، للفئات العمرية من سن الـ 12 سنه فأكثر، ويشترك أن يكون الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، قد تلقوا الجرعتين من اللقاح للعودة إلى المرافق التعليمية، وعلى وزارة الصحة أن توفر اللقاح بكميات كافية للذين لم يحصلوا على الجرعتين، وذلك من خلال تخصيص موقع يسجل فيه منسوبي التعليم اللذين لم يحصلوا على اللقاح.

ثانياً: أن تقوم وزارة الصحة بتسجيل المواعيد التي سوف يتم فيها أخذ اللقاح آلياً للطلاب والطالبات، اللذين لم يحصلوا على جرعتي اللقاح ، ممن تبدأ أعمارهم من 12 عاماً فأكثر.

ثالثاً: آليات عودة الدراسة بالسعودية 1443 فيما يخص التعليم العام للفئات العمرية الأقل من 12 عاماً، يشترك تلقي الجرعتين من اللقاح لعودة المعلمين والمعلمات والعاملين إلى المرافق التعليمية، وتعود الدراسة الحضورية بعد تلقي 70% من السكان الجرعتين، أو تاريخ 24/03/1443هـ، الموافق 30/10/2021م أيهما الأسبق.

رابعاً: أن تقوم الهيئات الصحية بتبليغ وزارة التعليم، والجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بجميع الإجراءات الاحترازية وجميع بروتوكولات الصحة الخاصة بعودة الدراسة الحضورية خلال أسبوع من تطبيقها.

وسوف تقوم وزارة التعليم السعودية بتبليغ الجهات المعنية لسرعة إنفاذ التوجيه السامي، كما ستقوم بالتعميم على كل الإدارات التعليمية بالترتيبات اللازمة لذلك، كما تؤكد الوزارة على ضرورة الحصول على الجرعتين من اللقاح لعودة الدراسة حضورياً.

مصدر الخبر: ف العرضه