بعد الموافقة عليها.. آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد 1443
بعد الموافقة عليها.. آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد 1443

بعد الموافقة عليها.. آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد 1443...


كشفت المملكة العربية عن آليات عودة العام الدراسي المقبل 1443 هجريًا، وذلك وفقا لعدد من الشروط المختلفة التي قد تم الإعلان عنها من قبل المسؤولين في المملكة العربية السعودية، وذلك حرصًا على استمرار العملية التعليمية داخل المملكة إلى جانب الحفاظ على سلامة الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، وحمايتهم من ومنع تفشيه من جديد داخل المملكة، وصدرت الموافقات السامية الكريمة خلال الساعات الماضية فيما يتعلق بعودة العام الدراسي، حيث سيعود العام الدراسي 1443 هجريا ولكن بآليات وشروط معينة.

آليات العودة الحضورية للعام الدراسي الجديد 1443

  1. أولاً: فيما يتعلق بالتعليم الجامي، والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وتعليم الفئات العمرية في سن 12 عام فما أكثر، يجب الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الجامعات والمعلمين والمعلمات، والطلبة، وذلك بجانب توفير كميات كبيرة وكافية من اللقاح داخل الجامعات من قبل وزارة الصحة، وتوفير اللقاح لكل فرد لم يجده، من خلال موقع يتم إنشاؤه للتسجيل فيه من قبل الطلبة.
  2. ثانياً: على وزارة الصحة تسجيل مواعيد أخد اللقاح آليا للطلبة الذين لم يتلقون اللقاح من عمر 12 عام أو أكثر.
  3. ثالثاً: بخصوص التعليم أقل من 12 عاما، يجب الحصول على جرعتين من اللقاح لحضور المعلمين في المرافق التعليمية المختلفة، وأن تبدأ الدراسة بعد الوصول إلى جرعتين من اللقاح بنسبة 70% من السكان.
  4. رابعاً: أن تقوم هيئة الصحة العامة بإبلاغ وزارة التعليم والجامعات المختلفة بما تراه من إجراءات احترازية ووقائية يجب تطبيقها قبل بدء العام الدراسي، وضرورة الالتزام بها وتطبيقها.

مصدر الخبر: ف العرضه