سن التقاعد النظامي لشاغلي الوظائف التعليمية في السعودية
سن التقاعد النظامي لشاغلي الوظائف التعليمية في السعودية

سن التقاعد النظامي لشاغلي الوظائف التعليمية في السعودية 'سن التقاعد النظامي لشاغلي الوظائف التعليمية في السعودية'


يبحث الكثير من في المملكة، عن سن التقاعد النظامي لشاغلي الوظائف التعليمية، وذلك بعدما قامت وزارة التعليم بحصر الموظفين الذين بلغوا سن التقاعد من مواليد 1383هـ ممن بلغ سن الستين، مؤكدة أن الميلاد المصدق عليه هو التاريخ الموجود على الهوية الوطنية عندما تم تعيين الشخص.

كما أشارت وزارة التعليم إلى تعديل تاريخ الميلاد، حيث أوضحت أنه في حالة حدوث أي تعديل في تاريخ الميلاد، يجب على الموظف إرفاق نسخة من خطاب التعديل، بشرط أن يكون التغيير قبل عام 1409 هـ، في نفس الوقت طالبت مديري الأقسام التعليمية بإعداد قائمة بمن هم في سن الستين خلال هذا العام الجديد 1443، من مواليد 1383 هـ، ثم رفع التقارير لإدارة الموارد البشرية.

الخطوات الواجب اتباعها لبلوغ التقاعد النظامي

  • يجب على جميع المشمولين بسنة المواليد المحددة، تقديم نسخة من هويتهم الوطنية.
  • تقديم بيان الحساب المصرفي بشرن أن يكون مصدقاً من المصرف.
  • توفير نموذج من إخلاء الطرف المؤقت، بجانب القائمة التي تبلغ الـ 60 عامًا.

متى يرفع إخلاء الطرف للتقاعد النظامي؟

شددت وزارة التعليم ، على ضرورة رفع إخلاء الطرف بعد ملء التوقيعات اللازمة قبل نحو أسبوعين من بدء التقاعد النظامي، على أن يرفق بخطاب صادر عن بنك التنمية الاجتماعية، وخطاب من البنك العقاري، والبنك الزراعي، على أن يكون تسليم ورقة التقاعد في شعبة إنهاء الخدمة بوحدة الموارد البشرية في شارع قريش.

وبالنسبة لتسليم أوراق التقاعد للمعلمات، فأوضحت وزارة التعليم السعودية، أن التسليم سيكون بوحدة عمليات الموارد البشرية، والتي تقع في “شارع الأمير ماجد”.

جدير بالذكر، أنه يجب رفع إخلاء الطرف بطريقة إلكترونية، عبر نظام فارس الإلكتروني، من خلال اسم صاحب المعاش وإتمام كافة إجراءات التقاعد النظامي.

مصدر الخبر: ف العرضه