موعد وفضل صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء 1443-2021 وحكم الاحتفال يوم عاشوراء
موعد وفضل صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء 1443-2021 وحكم الاحتفال يوم عاشوراء

موعد وفضل صيام يوم تاسوعاء وعاشوراء 1443-2021 وحكم الاحتفال يوم عاشوراء...


يبحث جميع المسلمين مختلف الدول العربية عن موعد يو تاسوعاء وعاشوراء 1443، ويتطلع الكثيرين لمعرفة حكم  وفضل صيام  يوم عاشوراء 1443-2021، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أهم المعلومات التي تخدم جميع متابعينا ونشير أن يوم عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم 1443، صيام هذا اليوم سنة فعلية عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام.

موعد يوم تاسوعاء  وعاشوراء 1443

سوف يوافق يوم عاشوراء العاشر من شهر محرم 1443، سوف يتوافق ميلاديا يوم الثلاثاء والأربعاء المقبل 17 و18 أغسطس، وذكر من أحاديث عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أن صيام يوم عاشوراء يكفر ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة:

«صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ، وَصِيَامُ يَوْمِ عَاشُورَاءَ، أَحْتَسِبُ عَلَى اللهِ أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ» أخرجه مسلم في “صحيحه”.

 وجاء عن الرسول “ص”  كان اليهود يصومون يوم عاشوراء، وذلك فضل لأنه الله عز وجل نجى موسى من الأعداء، فقال عليه أفضل الصلاة والسلام وأحنا أحق منهم بموسى:

هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ. أخرجه البخاري في “صحيحه”.

لماذا نصوم يوم تاسوعاء 1443

 يصوم جميع المسلمين يوم تاسوعاء لمخالفة اليهود في صيام يوم عاشوراء فقط، ونصل صيام يوم عاشوراء، ولتأكد من التاريخ ومنع وقوع أخطاء رؤية الهلال.

حكم الاحتفال يوم عاشوراء 1443

هناك أفعال يحب التوسع بها لما ورد عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام،أما إيذاء الجسد ونزول الدم كما يفعل الشيعة هذا مذموم ولا يجب فعل تلك الأعمال.

مصدر الخبر: ف العرضه