موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بعد إنقطاع عاميت تعود المياه إلى مجراها
موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بعد إنقطاع عاميت تعود المياه إلى مجراها

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية بعد إنقطاع عاميت تعود المياه إلى مجراها...


موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية مع انتهاء موسم الإجازة في دول الخليج، ولا سيما في المملكة العربية السُّعُودية، بدأ العديد من العمال المصريين في المملكة الذين عادوا إلى مصر خلال الشهرين الماضيين لقضاء إجازاتهم في وطنهم، يفكرون في كيفية عودتهم إلى العمل في البلاد. المملكة، خاصة أنه لم يتم تحديد موعد لاستئناف الرِّحْلات الجوية بين مصر والسعودية.

وبحسب مصدر في وزارة الطيران المدني السُّعُودية، فقد يُسمح للمجموعات الأخرى التي حصلت على جرعتين من التطعيم في أثناء تواجدها في المملكة العربية السُّعُودية بالسفر مباشرة إلى المملكة من مصر للانضمام إلى المجموعات الأخرى المستبعدة، ولا سيما المصرية.

وأوضح المصدر أن أكثر من 95 بالمائة من العاملين المصريين الذين عادوا إلى مصر لقضاء الإجازة الصيفية، بمن فيهم موظفو الجامعات السُّعُودية وأساتذة ومهندسون، تلقوا جرعتين من التطعيم أثناء إقامتهم في المملكة>

وقد يتم استبعادهم من قرار تعليق السفر وإجراء تحليل “PCR” فقطK وبنتيجة سلبية سيتم اختبارهم لفيروس كورونا قبل سفرهم إلى المملكة، تليها فترة الحجر الصحي المؤسسي بعد وصولهم.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

قال يسري عبد الوهاب العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، إنه لم يحدد بعد موعدا لاستئناف الرِّحْلات العادية بين مصر والسعودية، والسماح لجميع المصريين بالسفر إلى السُّعُودية، مشيرا إلى أن قرار استئناف الرِّحْلات العادية قبل جائحة كورونا. الصادرة عن السلطات الصحية السُّعُودية.

وأشار إلى أن السلطات السُّعُودية أصدرت قرارا في فبراير الماضي بمنع المواطنين المصريين من دخول أراضيهم مباشرة من مصر، كإحدى الإجراءات الاحترازية المتخذة وقتها لمكافحة انتشار ، باستثناء مجموعات قليلة، وتحديداً العاملين في مجال الرعاية الصحية المصريين وأسرهم والدبلوماسيين والصحراويين.

الجدير بالذكر أن القرار السعودي سمح للعاملين المصريين في المملكة بالسفر إلى هناك، لكن فقط بعد أن أمضوا أسبوعين في الحجر الصحي في إحدى الدول المسموح منها السفر إلى ، وبعد ذلك يسافر إلى المملكة ويقضي فترة. من الحجر الصحي المؤسسي هناك.

مصدر الخبر: ف العرضه