طريقة تسجيل القدوم للمملكة على مقيم للزائر او المقيم سواء كان محصن او غير محصن
طريقة تسجيل القدوم للمملكة على مقيم للزائر او المقيم سواء كان محصن او غير محصن

طريقة تسجيل القدوم للمملكة على مقيم للزائر او المقيم سواء كان محصن او غير محصن...


اصدرت المديرية العامة للجوازات في دولة كافة القادمين من الخارج حاملين جنسية غير السعودية الحاصلين على لقاح كرونا أو غير حاصل على اللقاح يقموا بتسجيل اللقاحات إلكترونية في الدولة مملكة عربية السعودية، والجدير بذكر أن السعودية اصدرت عبر موقع الخاص بها على تويتر ان هذا الإجراء هدفه المساعدة في تيسير وتسريع إجراءات الدخول وتخفيف فترة الانتظار في أماكن الدخول.

تسجيل اللقاحات إلكترونيا في السعودية

  • بعد النقر، على الرابط ستظهر أكثر من أيقونة تسمح بتسجيل القدوم يتوفر بها (زائر محصن، زائر غير محصن، مقيم محصن، مقيم غير محصن).
  • وأصدرت الهيئة العامة للطيران المدني، تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة.
  • بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين قبل وصولهم إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة على البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونيًا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة عبر المنافذ الجوية المختلفة.
  • وذلك من خلال الرابط الإلكتروني: https://muqeem.sa/#/login
  • حسبما جاء على الموقع الرسمي لهيئة الطيران المدني السعودية، فإن البوابة تتيح تسجيل اللقاح إلكترونيًا للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونياً مما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للمملكة.
  • وتأتي خدمة تسجيل اللقاحات إلكترونية في السعودية بمشاركة كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم.
  • يسعي موقع تسجيل اللقاحات إلكترونيًا في دولة المملكة العربية السعودية في ضم بيانات المسافرين بشكل مباشر مع تطبيق توكلنا، ليستطيع المواطن من انتهاء كافة الإجراءات دخول كافة القادمين إلى السعودية.
  • من جميع الأماكن الدولية للملكة الجوية والبحرية والبرية من جميع الدول للتي لم يأتون منها واكد التعميم على أهمية تسجيل اللقاحات إلكترونيًا في دولة السعودية.

 

مصدر الخبر: ف العرضه