أول تعليق من الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية
أول تعليق من الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية

أول تعليق من الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية 'أول تعليق من الحريري بعد اعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية'


قال رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري في حديث إلى قناة “الجديد” التلفزيونية بعد اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة: “لقد تمنيت على الرئيس ميشال عون دراسة التشكيلة في 24 ساعة، ولم أفرض شروطي، وهم فهموها هكذا”.

وتابع: “الحل الوحيد أن تتشكل الحكومة بغض النظر عن اسم رئيسها، شرط العمل على تحقيق برنامج صندوق النقد الدولي وإجراء الانتخابات، وهذا ما كنت سأعمل أنا عليه”.

وأضاف: “رشحت نفسي لحل مشكلة البلد بحسب المبادرة الفرنسية. واليوم، اعتذرت عن عدم تأليف حكومة الرئيس ميشال عون. كنت سائرا بورقة الرئيس نبيه بري، لكن الرئيس عون يريد كل شيء. لقد سألت الرئيس عون اليوم عن موضوع إعطاء الثقة وتسمية المسيحيين فأجابني الإجابة نفسها بأن كتلة التيار الوطني قد تعطيني ربع ثقة”.

وتساءل: “بأي منطق يطلبون الثلث المعطل، طالما لم يسموني ولا يريدون إعطائي الثقة؟”.

وقال: “كنت أريد ان أقدم اعتذاري منذ فترة طويلة، لولا تمني الجميع، وبخاصة الفرنسيين. اليوم، اكتشفت خلال زيارتي ان الحديث السابق نفسه ما زلنا نتحاور فيه ولم يتغير شيء. لقد أبلغت الرئيس عون أنني لا أقفل الباب أمام تغيير بعض الاسماء، لكنني اكتشفت أننا نضيع الوقت”.

واختتم الحريري: “عندما أبلغت الرئيس عون أنني سأزوره غدا في الرابعة، أجابني ألا ضرورة لذلك”.

مصدر الخبر: sawahhost