تمكين 27 إمرأة بمشاريع صغيرة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي باتحاد نساء أبين
تمكين 27 إمرأة بمشاريع صغيرة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي باتحاد نساء أبين

تمكين 27 إمرأة بمشاريع صغيرة ضمن مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي باتحاد نساء أبين...


ابين (اخبار اليمن) خاص

شهد إتحاد نساء اليمن فرع محافظة أبين صباح اليوم الخميس 15/ 7/ 2021 م بقاعة الاتحاد بزنجبار توزيع مشاريع صغيرة للنساء والفتيات المعنفات والنازحات بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA لعدد (27) من النساء والفتيات والنازحات  للربع الثاني من العام 2021م  ، ضمن المساحات الآمنة لاتحاد نساء اليمن أبين مشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي.

وخلال احتفالية التوزيع القت الأستاذة عديلة أحمد الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن أبين كلمة هنئت النساء بعيد الاضحى المبارك ومباركة لهن حصولهن على هذه المشاريع الصغيرة مشيرة الى ان الاتحاد هو البيت الثاني للنساء لتحسين معيشتهن ولايمكن ان نسمح للمرأة بالضياع وهذه المشاريع هي فرصة للنساء للرفع من مستوى حياتهن ولا نريد المرأة ان تضل وحيدة في بيتها تتضور جوعاً.

 وثمنت وقوف السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين بدعمه للاتحاد وتشجيعة للمرأة ودورها..

كما نقلت تحيات رئيسة إتحاد نساء اليمن سفيرة النوايا الحسنة الاستاذة القديرة آمنه محسن العبد التي تعطينا التوجيهات اللازمة للعمل وهي الهامة الوطنية الكبيرة.

ونوهت : بأن لدى الاتحاد كادر نسائي مؤهل وعملنا مؤسسي ومنظم ونسعى للجودة في العمل ، مشيره الى ان مشروع التمكين الاقتصادي عبر المساحات الآمنه اثبت وجوده منذ العام 2018م وحتى اليوم .حيث تم تدريب وتأهيل أكثر من 900 من النساء والفتيات المعنفات والنازحات في مجال الخياطة والتطريز وصناعة البخور والمعجنات وغيرها من الحرف اليدوية .

واضافت : عدد النساء من تم تمكينهن ( 261 ) امرأة بمشاريع صغيرة،  اليوم يتم تمكين 27 امرأة في الربع الثاني من العام 2021م  ويعتبر التمكين الرابع عشر للنساء عبر اتحاد نساء اليمن وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان ال UNFPA 

ممثل السلطة المحلية مستشار المحافظ لشؤون الزراعة الشيخ حيدرة دحه اشاد بالادوار التي يقوم بها اتحاد نساء اليمن م /أبين تجاه النساء والفتيات والأطفال بالمحافظة من خلال عدد من البرامج والمشاريع المصغرة التي تعود بالنفع على الأسرة المجتمع .

كما تمنى من السلطة المحلية في المحافظة والمنظمات والمؤسسات الاخرى بدعم مثل هذه المشاريع الجيدة للقطاع النسوي،  متنميا لاتحاد نساء اليمن أبين مزيد من والنجاح في هذه البرامج الهادفة.

الاخت  اشجان صالح عبدالرحمن مديرة المساحة الآمنة قالت: ان  مشروع التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات المعنفات والنازحات والمقيمات للربع الثاني من هذا العام 2021 م ياتي ضمن حفظ مكانة المرأة وحمايتها والاعتماد على الذات.

 ونوهت: الى الخدمات المتعددة ضمن المساحة الآمنة  التي تقدم للنساء كخدمات الدعم النفسي والصحي وكذلك التوعيات والتدريب والتأهيل بدورات في عدد من المهارات اليدوية كالخياطة والتطريز وصناعة البخور والاشغال اليدوية الاخرى .

بالإضافة الى دورات في ادارة المشاريع لتطوير قدرة النساء المستفيدات من هذه المشاريع المصغرة لكي تتجاوز المعوقات التي قد تواجهها في سوق العمل مستقبلاً كذلك التوعية من مخاطر الاوبئة ومنها كوفيد 19 (كورونا).

كما القيت كلمات لكل من المستشارة لمحافظة أبين للشئون القانونية  المحامية وفاء الخضر مسئول التقييم والمتابعة بالاتحاد. 

والاستاذة منى عبد الحميد مديرة إدارة التدريب والتأهيل والاخت منى أبوبكر مدربة الخياطة والاخ / بازل الهمداني مدرب إسعافات أولية..

اشادت الكلمات بما يقدمه الاتحاد من دورات متنوعة تهم النساء والمجتمع ككل وان هناك متابعة في تطوير مشاريع النساء الحاصلات على تمكين  اقتصاديّ والوقوف معهن وتزويدهن بما يعزز من نجاح تلك المشاريع..

واثبت الواقع ان هذه المشاريع تسهم في تحسين دخل الأسرة..وادماج النساء في المجتمع منهن المعنفات والمنتهكات.

  

هذا وقد  قام كل من الاستاذة عديلة الخضر الامين العام لاتحاد نساء أبين ومستشار المحافظ لشؤون الزراعة الشيخ حيدرة دحة بتوزيع شهادات المشاركة ومعدات التمكين وهي عبارة عن مكائن خياطة وشنطنة تحتوي على اقمشه وادوات الخياطة وكرسي ولوحة شمسية وبطارية وكذا ومواد  للمتدربات على  الاشغال اليدوية ( النقش )  المستفيدات من مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي المقدم من صندوق الامم المتحدة للسكان .

حضر الاحتفالية عدد من الصحفيين والاعلاميين وكوادر اتحاد نساء اليمن فرع أبين


من خالد دهمس

مصدر الخبر: sawahhost