يحركه دحلان .. تفاصيل عن لوبي إماراتي يتواجد في بلجيكا للتحريض ضد الكويت
يحركه دحلان .. تفاصيل عن لوبي إماراتي يتواجد في بلجيكا للتحريض ضد الكويت

يحركه دحلان .. تفاصيل عن لوبي إماراتي يتواجد في بلجيكا للتحريض ضد الكويت...


كشفت مصادر مطلعة عن تواجد لوبي إماراتي في العاصمة البلجيكية بروكسل، يحركه القيادي الفلسطيني الهارب محمد دحلان المقرب من ولي عهد أبوظبي، للتحريض على الكويت.

المصادر كشفت أن هذا اللوبي الذي يقوده المدعو رمضان أبو جزر، الرجل المقرب من محمد دحلان مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، كان سببا رئيسيا في إصدار مذكرة انتقاد أوروبية لحقوق الإنسان في الكويت.

مصادر:
لوبي إما راتي في بروكسل يحرض ضد دولة الكويت..
بعد قطر ومؤخرا الان التحريض ضد الكويت.. pic.twitter.com/BO3AynciUW

— ✳️ الأدعم | أفداك تميم (@sulQAR) https://twitter.com/sulQAR/status/1415605769320402950?ref_src=twsrc%5Etfw

ونشط هذا اللوبي مؤخرا بشكل مكثف مع أعضاء في البرلمان الأوروبي للتحريض على الكويت واتخاذ مواقف سلبية منها.

وبحسب ما ذكرت نفس المصادر لموقع “إمارات ليكس” فإن تحركات اللوبي ركزت خصوصا على عضو البرمان الأوروبي إرنست أورتاسون، عبر علاقة مشبوهة بين الطرفين قادت لاتخاذ موقف أوروبي سلبي من الكويت.

هذا ويقدم رمضان أبو جزر نفسه لوسائل الإعلام على أنه مدير “مركز بروكسل الدولي للبحوث وحقوق الإنسان BIC ”، وهي مؤسسة وهمية أقامها بأموال إماراتية بغرض شن حملات تحريض على خصوم أبو ظبي.

انتقاد أوروبي بتحريض إماراتي

وتبرز مصادر متطابقة أن الإمارات تتخذ مواقف شديدة العدوانية غير معلنة ضد الكويت انتقاما من مواقفها على مدار سنوات في إنهاء الأزمة الخليجية والتصدي لمؤامرات أبوظبي لتقسيم البيت الخليجي.

وجاء في مذكرة أصدرها أعضاء في البرلمان الأوروبي انتقاد ما وصفتها “المشاكل المستمرة في الكويت فيما يتعلق بمجتمع البدون”.

وادعت المذكرة أن سكان في الكويت يواجهون “تمييزًا مستمرًا وسوء معاملة، حيث لا يُحرم البدون من الجنسية فحسب، بل يُحرمون أيضًا من الحصول على الحقوق الأساسية، مثل التعليم العام والرعاية الصحية والتوظيف القانوني”.

وزعمت أيضا أن قوانين الجنسية “مقيدة” في الكويت بحيث تحرم الأم الكويتية من تمريرها الجنسية الكويتية لطفلها، أي الأطفال المولودين من أم كويتية وأب من البدون محرومون من الجنسية.

كما ذكرت أنه في ضوء الوضع الحالي لجائحة كورونا، يواجه مجتمع البدون تحديات قاسية إضافية مثل المنع من الوصول إلى العيادات الحكومية والمستشفيات.

واعتبرت أن “هذا التمييز البنيوي والوصمة الاجتماعية التي يعاني منها البدون يضعهم في موقف ضعيف حيث ينتشر جائحة Covid19 في جميع أنحاء الكويت وهو مباشر انتهاك المادة 12 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية”.

علاوة على ذلك، ادعت المذكرة استخدام السلطات الكويتية “على مر السنين إجراءات قمعية لإسكات الإنسان مدافعون عن حقوق يحتجون على الحق في المواطنة”.

من هو رمضان أبو جزر المقرب من دحلان؟

ويشار إلى أن رمضان أبو جزر هو منسق ما يسمى حملة الحرية لفلسطين في بروكسل، ويعد أحد أبرز رجالات محمد دحلان في أوروبا.

ويتورط أبو جزر في عمليات تجنيد الشباب الفلسطيني في أوروبا للعمل في تيار دحلان، ويسوق نفسه زورا على أنه خبير في القانون الدولي.

وعمل أبو جزر في الشبكة الدولية للحقوق والتنمية وهي مؤسسة أمنية تحت شعار حقوقي أسسها دحلان، لخدمة الإمارات قبل أن تفشل ويحل محلها مؤسسة تسمى الفيدرالية العربية لحقوق الانسان.

كما عمل على عقد ندوات والتنسيق لبعض الوفود المصرية والإماراتية للاتقاء بمسئولين أوروبيين وأعضاء من البرلمان الأوروبي.

ودأب أبو جزر على الظهور في وسائل الإعلام الممولة من دولة الإمارات للدفاع عن أنظمة مستبدة مثل أبو ظبي والسعودية ومصر وإطلاق حملات دعائية لهم فضلا عن الهجوم على خصومهم.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

مصدر الخبر: sawahhost