اخبار مصر / نائب بالشيوخ: «حياة كريمة» جوهر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لجموع المصريين
اخبار مصر / نائب بالشيوخ: «حياة كريمة» جوهر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لجموع المصريين

اخبار مصر / نائب بالشيوخ: «حياة كريمة» جوهر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لجموع المصريين...


قال عضو مجلس الشيوخ، حسانين توفيق، إن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تعد أكبر مشروع تنموي لتطوير وتنمية الريف المصري وتحسين مستوى معيشة الأسر، بجانب تطوير البنية التحتية ومشروعات للأسر، في إطار التمكين الاقتصادى وكذلك للمرأة المعيلة.

وأكد فى تصريحات للمحررين البرلمانين، أنها جوهر الحقوق الاقتصادية والاجتماعية التى تضمن الحد الأدنى من الخدمات بما يضمن للمواطن حياة آدمية تليق به، موضحا أن هذه المبادرة من شأنها الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر الأكثر احتياجا فى القرى الفقيرة، وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية وتوفير فرص عمل وتعظيم قدراتها الإنتاجية، بما يسهم في تحقيق حياة كريمة لهم.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ أن المبادرة أيضا من شأنها أن تعمل على تنظيم صفوف المجتمع المدني، وتعزيز التعاون بينه وبين كل مؤسسات الدولة، من أجل التركيز على بناء الإنسان والاستثمار في البشر، وكذلك تشجيع مشاركة المجتمعات المحلية في بناء الإنسان وإعلاء قيمة الوطن.

وذكر أن هذه الخطوة تمثل فرصة عظيمة لتكاتف الجميع من أجل خدمة المواطن المصري والتغلب على إشكاليات الماضي السيئ بشأن التقصير بحقوقه ومتطالباته الحياتية واليومية.

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة، احتفالية انطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتنمية قرى الريف المصرى، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتضمن الاحتفالية استعراض فكرة المبادرة وقصة نجاحها وشرح أبعادها وأهدافها، والإنجازات التى حققتها على أرض الواقع منذ بدايتها حتى الآن في قرى ومراكز المبادرة.

وتنطلق الاحتفالية بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إضافة إلى آلاف الذين يمثلون كل محافظات الجمهورية، إضافة لعدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال والمؤسسات المصرية والإقليمية والدولية للاحتفال بانطلاق المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وتوثيق إنجازاتها المتحققة لتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين.

بتاريخ: 20210715

مصدر الخبر: sawahhost